facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أراض للعاملين في الجامعة الهاشمية


11-12-2016 04:34 PM

عمون - أعلن صندوق العاملين في الجامعة الهاشمية عن توقيع اتفاقية يحصل بموجبها أعضاء الصندوق على قطع أراض مساحتها 500 متر في منطقة جريبا غرب محافظة الزرقاء، وبطريقة الايجار المنتهي بالتمليك.

وقال رئيس الصندوق الاستاذ الدكتور عبد الباسط الشرمان في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد إن الصندوق نجح في توقيع اتفاقية مع صندوق الحج الأردني لتمويل شراء الأرض والبالغة مساحتها 140 دونما قسمت إلى 200 نمرة بواقع 500 متر للقطعة الواحدة.

وبين الشرمان أن العاملين في الجامعة هم المستفيدون وهي المرة الأولى التي يتم فيها شراء أراض سكنية للعاملين بعد مضي أكثر من 20 عاما على تأسيسها بدعم من رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني، مشيرا إلى أن هناك تسهيلات بالدفع على الموظفين وتقسيط للأرض لمدة عشر سنوات وبنسبة مرابحة بسيطة وبنسبة 4 في المئة.

ولفت إلى أن الاتفاقية وقعت على مرحلتين، الاولى تشمل ضم القطعتين واخذ الموافقات الرسمية حسب الاصول ورسم القطع هندسيا وتقسيمها ورقيا واجراء قرعة علنية لتوزيع القطع على مستحقيها، والمرحلة الثانية اجراء الاشغال والحفريات على ارض الواقع وعمل شوارع وحدائق وخدمات عامة وايصال الكهرباء والماء الى كل قطعة وحسب الاصول وستكون الارض جاهزة للبناء خلال عام تقريبا.

من جانبه قال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني إنه ومنذ تأسيس الجامعة في العام 1995 لم يقم صندوق الاسكان بشراء اي شيء واليوم جاءت هذه الخطوة في الاتجاه الصحيح لان العاملين في الجامعة لهم حق على الجامعة، معربا عن شكره وتقديره لوزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات الذي قدم كل التسهيلات للمساهمة في تمويل المشاريع التي تعود بالنفع والفائدة على الجامعة وعلى الصندوق.

وأضاف بني هاني أن الجامعة وعبر صندوق الادخار والاستثمار سيقوم بشراء قطعة أرض أخرى على طريق المطار وبنسبة مرابحة بسيطة وبأقساط ميسرة.

وتتكون لجنة صندوق العاملين من الاستاذ الدكتورعيسى مخلوف والاستاذ الدكتوراحمد البدور والدكتورعبدالغفورالزواهرة والدكتور زهيرالناطور وابراهيم المبروم وعصام الغويري، وتم توقيع الاتفاقية مع مكتب صحارى للاستشارات الهندسية ومديره العام المهندس كمال اسعد عايدي، وعن الصندوق وممثلا عن الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالباسط الشرمان رئيس لجنة الصندوق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :