facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليابان تحتج على مزاعم الصين بشأن سلوك خطير لمقاتلاتها

كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا (أرشيف)
كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا (أرشيف)
12-12-2016 08:12 AM

عمون - قالت اليابان اليوم الإثنين "إنها احتجت بشدة على مزاعم الصين أن طائراتها المقاتلة مارست سلوكاً "خطيراً وغير مهني" عندما انطلقت في مطلع الأسبوع، بعدما حلقت طائرات صينية بين جزيرتي أوكيناوا ومياكو".


وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا: "تلقيت تقريراً من وزير الدفاع يفيد بأن الطائرات اليابانية لم تمارس أي تدخل من مدى قريب للطائرات العسكرية الصينية (...) أو تهدد سلامة الطائرات العسكرية الصينية أو أفرادها".
وأضاف: "حقيقة أن الجيش الصيني أعلن من جانب واحد شيئاً مختلفاً تماماً عن الحقائق مؤسفة للغاية وتضر بتحسن العلاقات بين اليابان والصين ولقد قدمنا احتجاجاً شديداً للجانب الصيني".

وقال سوجا إن "اليابان تتابع تحركات الجيش الصيني "التي تتوسع وتزداد" وتبذل كل جهد ممكن "لحماية أراضي ومياه بلادنا ومجالها الجوي وفقاً للقانون الدولي والمحلي وتتخذ إجراءات صارمة ضد أي غزو لمجالنا الجوي".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية يانغ يو جون في بيان أمس الأول السبت "إن مقاتلتين يابانيتين من طراز إف-15 حلقتا فوق مضيق مياكو وقامتا "بتدخل من مدى قريب" مما عرض أمن الطائرات الصينية والطيارين للخطر".

وأضاف يانغ أن "الصين قدمت احتجاجاً بشأن سلوك الطائرتين اليابانيتين خلال ما وصفها بالتدريبات الروتينية في المياه الدولية".

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :