facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السيسي يكشف اسم منفذ عملية «الكنيسة البطرسية» "فيديو"


12-12-2016 02:28 PM

عمون - تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الجنازة الرسمية لضحايا الكنيسة البطرسية أمام النصب التذكاري بمدينة نصر، بمشاركة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وكبار رجال الدولة.

يحضر الجنازة من الكنيسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وأعضاء المجمع المقدس الذين شاركوا في صلاة الجنازة صباح اليوم.

وقال الرئيس المصري في كلمة له أثناء مشاركته الجنازة  إن هجوم كنيسة البطرسية في القاهرة نفذه انتحاري ييلغ من العمر 22 عاما.

وأضاف السيسي بعد تشييع ضحايا التفجير، إن الشاب كان يتردي حزاما ناسفا، ويدعى شفيق محمود محمد مصطفى.

وأكد أن السلطات المصرية ألقت القبض على 4 أشخاص يشتبه بصلتهم بالمنفذ.

وكانت مصادر أمنية مصرية قالت، أن السلطات تحتفظ بأشلاء رجل بإحدى المستشفيات، يرجح أن تكون لانتحاري قام بتنفيذ التفجير داخل الكنيسة البطرسية.

وقالت المصادر إن معاينة النيابة العامة رجحت وقوع التفجير في مكان مرتفع داخل قاعة الصلاة بالكنيسة، مما يفسر عدم وجود آثار لبقايا العبوة المتفجرة على أرضية القاعة أو بين بقايا المقاعد التي تحطمت عقب التفجير.

وكشفت معاينة خبراء الأدلة الجنائية ورجال النيابة العامة، أن مركز التفجير كان على بعد 5 أمتار من باب مخصص لدخول السيدات، ويفصل بين السيدات والرجال في القاعة قرابة مترين. وبحسب المصادر نفسها، فإن من غير المستبعد أن يكون الانتحاري قد تسلل إلى الصف الأخير وفجر نفسه.

وكشفت التحقيقات، أن شركة أمن خاصة تتولي تأمين الكنيسة من الداخل، وتجري حاليا تحقيقات موسعة مع أفراد الطاقم المسؤول عن التأمين وقت الحادث.

وكشفت المعاينات عدم وجود كاميرات داخل قاعة الصلاة، في حين أنها مثبتة بعدة أماكن أخرى داخل الكنيسة وعلى مداخلها.

ويجري تفريغ الكاميرات في محاولة للتوصل إلى أية معلومة قد تفيد في إزاحة الغموض المحيط بالحادث.


وكالات

 

 






  • 1 طلال مسلم اردني 12-12-2016 | 05:38 PM

    يا رب تحفظ الحبيبه مصر من كيد الكائدين .. الاسلام ينكراعمالاغوغائيه كهذه الروح البشريه ثمينه
    هم لم يسبئوا لكم حتى تسيئوا لهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :