facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أيام سوداء تنتظر أمريكا


12-12-2016 03:02 PM

عمون - وصف الكاتب ريك ويلسون الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بأنه رجل عصابات رأسمالي, متوقعا حقبة سوداء تنتظر الولايات المتحدة.

وقال في مقال بموقع الديلي بيست: "إذا كنت تتساءل حول إذا ما كانت الطبيعة الجديدة للسياسة الأمريكية تتضمن رئيسا منتخبا ينفث غضبه على تويتر ضد الشركات التي لا تعجبه, ويدخل في نوبات استهجان يومية ضد التغطية الإعلامية التي لا تروق له بدرجة كافية, ويخوض حربا مستمرة على السوشيال ميديا لإشباع حبه لذاته, ستشاهد إذا كل هذه التطورات في رأسمالية رجل العصابات دونالد ترامب".

وأشار إلى أن التعنت الذي أبداه ترامب في التخلي عن سيطرته على إمبراطوريته الاقتصادية لا يمثل صدمة وفقا لشخصيته رغم أنه أمر ملزم قانونيا".

الأحمق فقط هو من يصدق أن ترامب سيضع فاصلا حادا بين مصالحه الشخصية هو وعائلته وبين مصالح الأمة.

لقد أظهر ترامب قولا وفعلا منذ انتخابه رغبة كاملة في إفادة شركاته ودمج أبنائه في عملية اتخاذ القرار.

وأردف: "ترامب سيجعل الأمريكيين يدركون معنى جملة {بند المكافآت} أكثر من أي رئيس مضى".

الصفقة الغامضة مع "كاريير"وحربه الجديدة على "بوينج" أمثلة على سياسة ليست خاطئة فحسب لكنها نذير شؤم لشعبوية اقتصادية حالكة السواد يحذر الكثيرون من قدومها.

تغريدة ترامب ضد بوينج جاءت فقط بعد 20 دقيقة من تصريحات لرئيسها التنفيذي دينيس ميلنبرغ عبر فيها عن قلقه من الكارثة التي يمكن أن تسببها الحرب التجارية في عهد الرئيس المنتخب.

رد فعل ترامب كان مخيفا بحق حيث كتب على تويتر قائلا: "بوينج تقوم بصناعة طائرات جديدة للرؤساء المقبلين بقيمة خارجة عن السيطرة تتجاوز 4 مليارات دولار, لابد من إلغاء تلك الصفقة".





  • 1 ضياء 12-12-2016 | 11:35 PM

    في زمن أوباما , إنخفض الدولار وإنخفض سعر الذهب وإنخفض سعر البترول ونشبت الحروب , وإنتشرت البطالة , وقامت الدول الشيوعية الديكتاتورية من جديد , وتمت محاربة الإسلام , وخسرت أمريكا هيبتها وخسرت التحالفات والحلفاء , وأصبحت روسيا تتكبر على أوروبا وتحتل شرقا وغربا, وقامت ثورات قام أوباما بإشعالها ولم يستطيع إطفائها . إلى كل من يعتقد بأن ترامب حقبة سوداء أقول: (عدو صادق خير من صديق كذاب )

  • 2 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 13-12-2016 | 03:32 AM

    لكن ترامب أضاف في انتقاده لبوينغ قائلا :ـ ( من حق بوينغ أن تحقق أرباحا في صفقاتها التجارية ، لكن ليس بهذا الجشع.) ودمتم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :