facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيري: نصر الله "ذبابة صغيرة" عند بوتين


12-12-2016 03:04 PM

عمون - قالت معلقة إسرائيلية بارزة، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منع أمين عام حزب الله حسن نصر الله، حتى من مجرد التهديد بالرد على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت إرساليات سلاح للحزب في عمق الأراضي السورية.

واعتبرت سمدار بيري، معلقة الشؤون العربية في صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أن تعمد نصر الله تجاهل الإشارة للغارات الإسرائيلية في الخطاب الذي ألقاه قبل يومين يدلل على أنه "تجاهل ذلك بناء على تعليمات موسكو".

وأشارت بيري في مقال نشرته الصحيفة أمس، وترجمته "عربي21"؛ إلى أن حسن نصر الله في نظر بوتين ومستشاريه "مجرد ذبابة صغيرة، وعند الحاجة وإذا احتاج الأمر، فسيتم كبحه من جانبهم، وبالنسبة لروسيا فإن الطاعة هي اسم اللعبة"، على حد تعبيرها.

وشددت بيري على أنه في الأوضاع الطبيعية لم يكن لنصر الله أن يظهر إعلاميا بعد قيام إسرائيل بشن غارات تستهدفه دون أن يقوم بالتهديد، ويدعي أن حزبه "سيختار الزمان والمكان المحددين للرد، لكنه ظهر وكأنه مسرور يوزع الابتسامات السامة ويتجاهل عن قصد، فعلى مدى خطاب امتد لأكثر من 45 دقيقة لم يتعرض لإسرائيل، ولم يرسل التهديدات لوزير الدفاع أفيغدور ليبرمان أو رئيس هيئة الأركان جادي إيزنكوت".

ونوهت إلى أن نصر الله يعي أن بوتين هو "صاحب البيت الحقيقي"، وهو لا يريد كسر عصا الطاعة وتجاوز الحدود، "ما يجعله يغلق فمه الكبير".

وأوضحت بيري أن نصر الله حرص فقط على تأكيد رسالة واحدة مفادها أنه لم يتعهد لموسكو بعدم الرد دون أن يهدد أصلا بالرد.

من ناحيته، قال المستشرق الإسرائيلي إيال زيسر، إن روسيا منحت إسرائيل الضوء الأخضر لاستهداف حزب الله في سوريا، وفي الوقت ذاته طلبت من الحزب عدم الرد.

وفي مقال نشره موقع صحيفة "يسرائيل هيوم" اليوم، وترجمته "عربي21"، نوه زيسر إلى أن الجيش السوري ليس له أي دور في الإنجازات العسكرية التي حققها النظام مؤخرا في حلب، موضحا أن هذه الإنجازات تحققت بفعل المليشيات الشيعية وبشكل أساسي بقوة القصف الروسي.

وفي سياق متصل، قال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، إن العلاقات الروسية الإسرائيلية لم تكن في يوم من الأيام أفضل مما هي عليه الآن، مشيرا إلى أن بوتين يحرص بشكل خاص على الحفاظ على تواصل مستمر مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونقل موقع "واللا" عن بوغدانوف قوله: "لا أبالغ إن قلت إن العلاقات الإسرائيلية الروسية تطورت بشكل غير مسبوق، فالقيادة الروسية تولي أهمية قصوى لتعزيز وتقوية التبادل التجاري والاستثمارات والتعاون بكل أشكاله مع إسرائيل"، مضيفا أن إسرائيل تعد الشريك الاقتصادي الأقوى لروسيا في المنطقة.
عربي.





  • 1 هذا هو الواقع 12-12-2016 | 03:45 PM

    الخيارات محدودة إما ذباب أمريكي أو ذباب روسي

  • 2 حراث أردني 12-12-2016 | 03:59 PM

    حكي بالهواء

  • 3 محمد 12-12-2016 | 04:39 PM

    كلهم بخدمة إسرائيل، اولهم امريكيا وحلفاءها الإيرانيون ونظام بشار وحزب الشيطان، لم يتم اي تهديد او أذى لإسرائيل من هذه الدول سوى الكلام الفارغ، امريكيا وايران على خط واحد، ايران حصدت ثمار حرب الخليج بإحتلال العراق والذي قدمته امريكيا لإيران مقابل تدمير العراق المهدد الحقيقي للكيان الصهيوني. امريكيا وروسيا متفقان على اللعبة، هذا فيتو وذاك مؤيد للمعرضه دون تسليحها. لعبة قذره بأياد صهيونية فارسية لإنشاء إسرائيل الكبرى وإعادة إمبراطورية فارس وتشريد العرب (الين يستحقون ما يجري بهم) ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :