facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدفاع المدني بدبي يسيطر على حريق في جزيرة النخلة

الصورة من موقع الحادث عن "تويتر"
الصورة من موقع الحادث عن "تويتر"
12-12-2016 09:25 PM

عمون - شب حريق في مبنى "أوشيانا" في "جزيرة النخلة،"أسفر عن التهام أجزاء من الطوابق العليا للمبنى دون إصابات بشرية باستثناء بعض حالات الاختناق البسيطة والتي تمت معالجتها على الفور، فيما باشرت الفرق المختصة عمليات الإطفاء والتبريد، وتمكنت الفرق من السيطرة على الحريق بالكامل، وتم إخلاء السكان احترازياً دون إصابات جدية إثر الحريق، بحسب تغريدات نشرها حساب مكتب دبي الإعلامي الرسمي على موقع "تويتر".

وقال اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام دفاع مدني دبي إن النيران بدأت من (الرووف) والتكسيات الخارجية له، ثم ما لبثت أن تطايرت ألسنة اللهب إلى الطابق الرابع، حيث أسفر الحريق عن التهام الأجزاء الخارجية، كما امتدت النيران إلى الدور الـ 15 والتهمت إحدى غرف الدور والشرفة أيضاً.

وأشار إلى أن الفرق قامت بتمشيط المكان ومحيطه بالكامل للتأكد من سلامة الجميع، موضحاً أن 7 فرق شاركت في عمليات الإطفاء التي امتدت إلى نحو 3 ساعات ، حيث استخدموا لأول مرة في دبي سيارات إطفاء ( ون 7 ) التي تم استقدامها عقب حريق (العنوان) الذي شب عشية ليلة رأس السنة الماضية.
وذكر أنه تم توجيه إدارة البرج لتوفير سكن مؤقت للقاطنين بالتعاون مع شرطة دبي.

وأضاف أن الرياح ساهمت في اشتعال النيران، ولكن تمت السيطرة على الحريق كي لا يمتد إلى المجمعات والفنادق المجاورة في جزيرة النخلة، منوهاً إلى أن فرقاً من مركز الكرامة والقوز والحمرية وغيرها ساهمت في عمليات الإطفاء جنباً إلى جنب مع إدارة الإنقاذ في شرطة دبي والإسعاف وإدارات أخرى.
وأفاد شهود عيان بأن الحريق بدأ من الأعلى وساهمت قوة الرياح في سرعة انتقال ألسنة النيران بالمبنى.

يشار إلى أن "جزيرة النخلة" تقع في منطقة جميرا، وافتُتحت عام 2008، كما تعتبر الجزيرة الأكبر من صنع الإنسان، وبلغت تكلفة تطويرها العقاري 12 مليار دولار تقريباً لبناء الجزيرة التي صُنعت على شكل نخلة. وتغطي مساحة 560 هكتاراً، وتطلبت 3.3 مليار قدم مكعب من الرمال لبنائها.





  • 1 معن 13-12-2016 | 05:38 AM

    بالسلامه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :