facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تنصيب سلطان كلنتان محمد الخامس ملكاً جديداً لماليزيا اليوم

سلطان كلنتان محمد الخامس (أرشيف)
سلطان كلنتان محمد الخامس (أرشيف)
13-12-2016 11:52 AM

عمون - تم تنصيب سلطان ولاية كلنتان محمد الخامس ملكاً جديداً لماليزيا اليوم الثلاثاء، ليصبح الملك الـ15 للبلاد منذ استقلال البلد الآسيوي عن المملكة المتحدة في عام 1957.


وينص الدستور الماليزي على أن الملك الذي سيشغل منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة ويمثل البلاد في المحافل الرسمية، يتم تعيينه كل 5 أعوام بين السلاطين التسع في ماليزيا بالتناوب.

وسيخلف محمد الخامس الذي سيتولى عرش البلاد في الفترة ما بين 2016 و2021 ، سلطان ولاية قدح عبد الحليم معظم، الذي تولى العرش فترتين غير متتاليتين بين 1975-1970 و2016-2011.

يشار إلى أن ماليزيا تنقسم إلى 13 ولاية، 9 منها تحظى بمنصب ملكي حيث يشكل سلاطينها التسع مجلس الحكام (مؤتمر الحكام) الذي يجتمع مرة كل خمسة أعوام لاختيار الملك الجديد في البلاد.

24





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :