facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قاض أمريكي: الطلاق عبر فيس بوك "باطل"


13-12-2016 03:17 PM

عمون - أقر قاضي أمريكي ببطلان طلاق زوجة تحاول الانفصال عن زوجها انفصلا عن طريق إشعار الطلاق عبر تطبيق فيس بوك، مشيراً إلى أن حكم الطلاق بواسطة شبكات التواصل الاجتماعي "باطل" ولا صحة له، واصفاً هذا الأمر بإرسال إشعار إلى مبنى لم يعد موجوداً.


ورفضت محكمة بروكلين في نيويورك النظر في أوراق قانونية لحالة طلاق وقع عبر فيس بوك، وأصر قاضي المحكمة العليا ببروكلين جيفري سانشاين على ضرورة وجود استدعاء قانوني يصل إلى باب المدعي عليه أو إرسال أوراق قانونية عن طريق البريد.

وقال محامي الزوجة بأن زوج موكلته انتقل للعمل إلى المملكة العربية السعودية، واستنفدت كافة وسائل الاتصال به ولم تتلق أي رد منه على الإطلاق، فاضطرت إلى اللجوء إلى فيس بوك لإثبات حالة الطلاق، بعد فشل جميع الأساليب القانونية الأخرى.

ويختلف حكم القاضي جيفري لمحكمة بروكلين العليا مع قاضي محكمة مانهاتن العليا في نيويورك، الذي اعترف بإمكانية وقوع الطلاق بين الزوجين عبر فيس بوك، حيث منح امرأة وثيقة طلاقها عبر فيس بوك، وكانت أول امرأة تحصل على الطلاق عبر شبكة اجتماعية العام الماضي.

وقال محام الزوجة وتدعى منال إتش قازا إن الصفحة الشخصية "البروفايل" الخاصة بالزوج الذي يدعى عبد الله الشلابي "ليست مفعلة"، حيث أن آخر منشورات له على الشبكة منذ شهر أبريل (نيسان) 2014، لذا اضطرت الزوجة إلى رفع دعوى طلاق هذا العام بعد مرور 3 شهور من هجران زوجها لها ومغادرته البلد فجأة، وكان قد تزوجا في 22 يونيو (حزيران) 2011.

وأضاف أنه لم يترك هو وموكلته طريقة أو وسيلة للوصول إلى الزوج أو العثور على عنوان تواجده سواء عن طريق العائلة أو الأصدقاء أو البحث عن الأماكن التي يرتاد إليها، لكن جميعها باءت بالفشل.

رصد





  • 1 حتى أنت تفتي 14-12-2016 | 06:04 AM

    حتى أنت تفتي؟ ما هو سندك الشرعي؟ هذا طلاق قد يكون بائن بينونة كبرى


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :