facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"فلسطين النيابية" تناقش قضايا أبناء المخيمات الفلسطينية


13-12-2016 03:50 PM

عمون - ناقشت لجنة فلسطين النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء عددا من القضايا التي تهم أبناء المخيمات الفلسطينية، وتحديدا موضوعي الأرض المخصصة لإقامة بسطات لأبناء مخيم الوحدات، وآلية تعيين رؤساء لجان تحسين الخدمات واللجان الاستشارية بالمخيمات.
وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود، بحضور السفير علي الغزاوي، إن اللجنة ستقوم بزيارة ميدانية إلى مخيم الوحدات للاطلاع على واقع الأرض المخصصة لإقامة البسطات عليها، داعياً إلى أن يكون هناك دور للجنة في اختيار رؤساء لجان تحسين المخيمات واللجان الاستشارية.
وطالب السعود وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالتواصل مع الأسرى والمعتقلين الاردنيين القابعين في سجون الاحتلال الصهيوني.
وطالب أعضاء اللجنة برفع قيمة المخصصات لدائرة الشؤون الفلسطينية في الموازنة العامة للدولة، وتحسين أوضاع أبناء المخيمات، خاصة في فصل الشتاء، وإنشاء مراكز للتأهيل المجتمعي، وشطب الديون على بعض الأندية الشبابية، مؤكدين أن يكون هناك عدالة في توزيع مقرات الجمعيات على المخيمات.
وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية بشر الخصاونة إن الدبلوماسية الأردنية تقوم بدورها على أكمل وجه تنفيذا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني، مضيفاً إن موضوع الأسرى والمعتقلين بالسجون الإسرائيلية يحظى بمتابعة حثيثة من الوزارة، وهناك جهود لترتيب زيارات لأهالي الأسرى في سجون الاحتلال.
وأشار مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية بالوكالة ياسين أبو عواد إلى أن هناك سوء فهم لموضوع "أرض الوحدات"، موضحاً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.
وحول تعيين رؤساء لجان تحسين خدمات المخيمات واللجان الاستشارية، بين أبو عواد أنه سيكون هناك إعادة تقييم لأداء هذه اللجان نظرا لورود ملاحظات حول أدائها، بالإضافة إلى إعادة النظر بالتنظيم المالي والإداري لها.
بترا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :