facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التلفزيون على مائدة اللجنة المالية النيابية


14-12-2016 05:16 PM

عمون - واصلت اللجنة المالية النيابية، خلال اجتماعين عقدتهما مع مؤسسات الإعلام الرسمي ووزارة الثقافة والدوائر التابعة لها، كل على حده اليوم الأربعاء، مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2017.
ففي الاجتماع الأول، قال رئيس اللجنة النائب أحمد الصفدي إنه تم بحث أوجه الانفاق في تلك الدوائر، وأسس دعمها، والمقدرات الجارية والرأسمالية لها، مؤكداً أهمية دعمها ولكن ظروف الموازنة العامة للدولة وضمن الإمكانات المتاحة.
وأكد أننا نعتز بما تقوم به مؤسسات الإعلام الرسمي، والتي كسبت ثقة الرأي العام لما تتمتع به من مصداقية ودقة في نقل المعلومات والأخبار.
من جهته، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني إن ما بين 65 و70 بالمئة من المحتوى الإعلامي في المملكة تساهم به وكالة الانباء الاردنية (بترا)، مضيفاً إن مؤسسات الإعلام الرسمي عملت على "تكييف" موازناتها مع الأرقام المخصصة بالموازنة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة للمالية العامة.
وأشار إلى أن مؤسسات الإعلام الرسمي متابعة وتحظى بمصداقية عالية، قائلاً إن الإعلام الرسمي يسعى لتقديم محتوى متطور يتمتع بمصداقية عالية بالإمكانات المتاحة.
وأكد المومني أنه تم تقليص 50 وظيفة في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون العام الحالي لضبط النفقات.
بدورهم، عرض ممثلو كل من وكالة الأنباء الأردنية و"التلفزيون" وهيئة الإعلام، موازنتهم، والحاجة إلى الدعم ليتمكنوا من تنفيذ مشروعاتهم المختلفة بهدف تطوير العمل.
وتوقع مساعد مدير عام (بترا) الزميل محمد العمري أن تبلغ موازنة الوكالة لعام 2017 نحو 3 ملايين و84 ألف دينار، علما بأن موازنتها العام الحالي بلغت 3 ملايين و119 ألف دينار.
وأشار إلى أن (بترا) لا يوجد لديها نفقات رأسمالية مدرجة على موازنتها لعام 2017.
فيما بين مدير التلفزيون محمد الرقاد أن موازنة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون لعام 2017 مقدرة بـ 32 مليونا و179 ألف دينار، منها 21 مليونا و986 ألف دينار نفقات جارية، موضحاً أن إيرادات المؤسسة تقدر بـ3 ملايين دينار.
في حين قال مدير عام هيئة الإعلام المرئي والمسموع محمد قطيشات إنه يوجد في المملكة 49 محطة تلفزيونية، منها 14 محطة تبث محتوى أردنيا، مضيفاً إنه يوجد 300 موقع الكتروني متخصص و184 موقعا إلكترونيا شاملا على الشبكة العنكبوتية.
وفي الاجتماع الثاني، قال الصفدي إن اللجنة بحثت مع وزير الثقافة نبيه شقم موازنة الوزارة والدوائر التابعة لها، مؤكداً ضرورة نشر الثقافة وتوفير البيئة الملائمة لحماية وصون التراث الأردني ودعم الإبداع والمبدعين.
وأضاف الصفدي إنه بالرغم من أهمية دور وزارة الثقافة، إلا أن "المالية النيابية"، التي تتبع سياسة ترشيد الانفاق، فإنها قد تتوجه نحو التخفيض من موازنة بعض البرامج المدرجة على جدول أعمال الوزارات والدوائر الحكومية كافة.
بترا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :