facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيع ختم امبراطوري صيني بـ 21 مليون يورو في مزاد

ختم الإمبراطور الصيني "تشيان لونغ"
ختم الإمبراطور الصيني "تشيان لونغ"
15-12-2016 11:19 AM

عمون - بيع ختم صيني عائد إلى حقبة الإمبراطور تشيان لونغ (1736-1795) أمس الأربعاء مقابل 21 مليون يورو لهاوي جمع صيني، أي أكثر بعشرين مرة من السعر المتوقع، وذلك خلال مزاد في باريس، على ما أفادت دار "أوتيل دروو" للمزادات.


وكانت التقديرات تشير إلى أن الختم سيباع بمبلغ يراوح بين 800 ألف ومليون يورو. وهذا الختم باللونين البيج والأحمر مصنوع من الحجر الأملس ومصدره مقاطعة فوجيان (جنوب شرق) ويعتبر من أثمن الأحجار العائدة إلى تلك الحقبة.

وقد بيع هذا الختم بعد مزايدات محتدمة في القاعة وعبر الهاتف، وهو مزخرف بأشكال لتنانين ترمز إلى السلطة الإمبراطورية الصينية.

وبحسب الخبراء في هذا المزاد، تميز تشيان لونغ بامتلاكه "عدداً كبيراً لهذه الأختام الإمبراطورية وبجودة تنفيذها اللافتة. وكان أكثر من 1800 ختم عائداً له بينها 700 فقد أثرها، وحوالى ألف لا تزال محفوظة في متحف المدينة المحرمة" في بكين.

وقد تم الحصول على هذا الختم في نهاية القرن التاسع عشر من جانب هاوي جمع فرنسي شاب كان "طبيباً ملتزماً في سلاح البحرية" و"زار الصين مرات عدة". وبقي مذاك مع العائلة عينها.

ا ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :