facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردنية: فصل 10 طلاب نهائيا و8 بعقوبات متفاوتة


15-12-2016 12:02 PM

عمون - ضياء الطلافحة - قررت الجامعة الاردنية فصل 10 طلاب نهائياً من الذين شاركوا في مشاجرتها الجماعية الاخيرة. 

وعلمت "عمون" أن المفصولين توزعوا مناصفة بين طلاب السلط والجنوب ممن شاركوا في المشاجرة.


كما قررت الجامعة فصل 7 طلبة بين فصل الى 4 فصول وطالب واحد بعقوبة الانذار.


وكان رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة تسلم نتائح تقرير تحقيق المجلس التأديبي في المشاجرة التي اندلعت داخل اسوار الجامعة قبل نحو شهر.

وشهد محيط الجامعة انتشارا لقوات الدرك ولرجال الأمن منذ يوم الثلاثاء، تحسبا لوقوع اي ردات فعل بعد اعلان النتائج.

وقد احاط بمكان الاجتماع عدد كبير من ابناء الجنوب مما اضطر رئيس الجامعة الى مغادرة الجامعة قبل الاعلان عن النتائج، فيما احاطت القوات الأمنية المكان تحسبا لأي طارئ.

 

وتاليا بيان رئاسة الجامعة الاردنية

 استكملت لجان التحقيق في عمادة شؤون الطلبة النظر في المخالفات التي ارتكبها عدد من الطلبة أثناء مشاركتهم في المشاجرات التي وقعت في الجامعة  بين 21/11/2016 إلى 24/11/2016، وفي ضوء ما خلُصت إليه هذه اللجان من قرارات، فقد تم إحالة عدد من الطلبة إلى المجلس التأديبي  الذي بدوره نظر في التوصيات واستمع إلى الطلبة المُحالين إليه ، وقرّر إصدار عقوبة الفصل النهائي بحق عدد منهم تطبيقا للقوانين النافذة في الجامعة الأردنية، وتأكيدا على ضرورة التزام الطلبة بالأنظمة والتعليمات والسلوك القويم.

واستنادا لنظام تأديب الطلبة النافذ في الجامعة الأردنية  وفي ضوء توصيات لجان التحقيق وقرارات المجلس التأديبي، فقد تقرر فصل (10) طلاب فصلا نهائيا، و(7) طلاب لمدة فصل دراسي إلى أربعة فصول، وعوقب طالب واحد  بالإنذار النهائي.

 وسيتم إبلاغ عمداء كليات هؤلاء الطلبة بالقرارات الصادرة بحقهم ليقوموا بدورهم بإبلاغ الطلبة المعنيين  بها، كما وسيتم إبلاغ المسجل العام بجميع العقوبات لرصدها في ملفات الطلبة، وسيتم إبلاغ أولياء أمور الطلبة والجهات الموفدة لهم إن وجدت.

 

وتؤكد الجامعة أنها ستقوم بالتحقيق مع من يثبت عليهم مستقبلاً المشاركة في هذه المشاجرات في حال تم التعرف عليهم عن طريق الأجهزة الأمنية أو أي طريق آخر لينالوا العقوبة المستحقة.

وتبين من مجريات التحقيق أن هناك عددا ممن تورطوا في المشاجرات هم طلبة في جامعات أخرى وسيصار إلى تبليغ جامعاتهم والتنسيق معها لاتخاذ الإجراء المناسب بحقهم، فيما سيترك أمر الأشخاص المتورطين من خارج الجامعة إلى الجهات الأمنية المختصة.

 

والجامعة إذ تحرص على الطلبة والمسيرة الأكاديمية والتقيد بالأنظمة والتعليمات الناظمة لعملها، لتؤكد عدم التهاون مع مثيري العنف في الجامعة، أو الرضوخ لأي ضغوطات من شأنها ثني الجامعة عن تطبيق القانون.

والجامعة إذ تأسف لامتداد بعض العنف المجتمعي إلى الحرم الجامعي لتؤكد حرصها على الاستمرار في أداء رسالتها التنويرية والتوعوية تجاه طلبتها وهم فئة الشباب التي رأى فيها جلالة القائد مستقبل الأردن.

وتهيب الجامعة بوسائل الإعلام وخصوصا الإلكترونية وبناشطي صفحات التواصل الاجتماعي بتحري الدقة في نقل المعلومة وعدم التهويل والحصول عليها مباشرة من إدارة الجامعة أو إدارة الإعلام والعلاقات العامة مؤكدة أن قنوات الاتصال مفتوحة للصحفيين والإعلاميين على مدار الوقت.





  • 1 عامر 16-12-2016 | 12:11 AM

    قرار صائب مئة بالمئة. الجامعات ليست مكان للهمل والسرسرية والزعران...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :