facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هذه الجزيرة الأعلى كثافة سكانية في العالم


15-12-2016 01:09 PM

عمون - رغم تزايد عدد سكان العالم، إلا انه لا يزال هناك 21.5 ألف متر تكفي كل إنسان على كوكب الأرض، ولكن العديد من الدول تتميز بكثافتها السكانية المرتفعة عن غيرها نظراً لأنه ليس كل الأماكن مؤهلة لمعيشة البشر.


وأوضح تقرير نشره “سي إن ترافل” أن جزيرة “سانتا كروز دل آيلوت” في أرخبيل “سان برناردو” في مياه البحر الكاريبي هي الأعلى كثافة سكانية على مستوى العالم حيث تصل مساحتها إلى حوالي 10.1 ألف متر مربع ويعيش عليها 1200 نسمة، وهو ما يزيد عن أربعة أضعاف الكثافة السكانية لحي “مانهاتن” بنيويورك.


اكتشفت الجزيرة منذ حوالي 150 عام فقط بواسطة بعض الصيادين قبالة سواحل كولومبيا ولاحظوا حينها أنها خالية من أي حشرات – وهو أمر نادر في جزر البحر الكاريبي – وأقاموا مخيماً وناموا ليلتهم في هدوء تام لدرجة أنهم قرروا الإقامة الدائمة بها.


والآن، أصبحت الجزيرة تعج بالسكان وبني عليها 90 منزلاً ومتجرين ومطعم واحد ومدرسة على مساحة صغيرة للغاية، وتعد المساحة الوحيدة الخالية على أرض “سانتا كروز” هي ساحة بحجم نصف ملعب للتنس وتمتد المنازل بمحاذاة جميع سواحلها، ويعمل سكانها إما في الصيد أو في منتجعات سياحية على جزر قريبة.

رغم أن “سانتا كروز” مزدحمة للغاية بالبشر، إلا أنها لا تزال ساحرة ويبدو أن سكانها غير مهتمين بالكثافة العالية، وأوضح التقرير أن الجزيرة لا يوجد بها أي أطباء كما أنها تتمتع بالكهرباء لعدة ساعات قليلة فقط يومياً بسبب وجود مولد وحيد.

لا يوجد على الجزيرة مياه جارية أو نظام صرف صحي، وتأتيها المياه النظيفة الصالحة للشرب عن طريق وحدات من البحرية الكولومبية كل ثلاثة أسابيع.

وصف سكان الجزيرة المعيشة عليها بأنها هادئة ومسالمة تماماً، فلا يحتاج أي منهم لإغلاق بابه والجميع يعرف بعضهم البعض، والحالة الوحيدة التي يغادر أي من السكان “سانتا كروز” هي الموت بسبب عدم وجود مساحة للمقابر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :