facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البورصات الوهمية والكارثة المنتظرة


18-10-2008 03:00 AM

تابعت وتعمقت وقرأت ولكن للاسف لم يضع احد يده على الجرح والالم اما تحاشيا اوضعفا او خوفا من اتهاهمات قد يلاقيها المشخص للحالة .

لست محسوبا على احد ولم استثمر ولابد لنا من الحديث بكل شفافية لان الموضوع اخذ منحا خطيرا جدا .

القضايا التي لمستها واتأمل من الله ان اكون مخطأ تشكلت من عدة محاور :

الاول: جغرافية الازمة وهذا يعني ان الشريط الجغرافي ممتد من اربد شمالا مرورا بجرش وعجلون وصولا للكرك .

ثانيا: يشكل الاردنيون من اصول اردنية النسبة العظمى (اعتذر بشدة لهذا الطرح ) من المتورطين ولم نجد ان هناك متورطين بمناطق اخرى الا بشكل بسيط كالمفرق ومعان وعمان والمخيمات مما يعني ان هناك شيئا ما .


ثالثا : بالنظر لطبيعة المناطق المتضررة انها كانت مثار جدال ومطامع كبيرة جدا من عدة اطراف منهم المستثمرون الذين بحثوا عن امكانية اقامة مشاريع ضخمة ببعض هذة المناطق الغنية بالمواقع السياحية

رابعا :اهمية هذة المناطق من الناحية الامنية بطبيعتها الجبلية وقربها من حدود الكيان الصهيوني .

من هنا نستطيع القول ان العملية لا تتوخى حسن النية على الاطلاق من القائمين عليها مما يستدعي البحث عن الاهداف الحقيقية لهذة العملية المؤسفة .

باعتقادي ان محاولة الضغط وتفليس هذة الشريحة من المواطنين تهدف لابتزازهم وابتزاز الاردن بكاملة من خلال وضع هؤلاء المواطنين بهكذا ظروف.

فالحلول المطروحة من قبل ابطال البورصة هي شراء الموجودات بنصف القيمة او ابتزازهم لبيع ما يملكون من اراضي حتى يتمكنو من سداد التزاماتهم للبنوك التي سحبوا منها قروضا لدخول هذه اللعبة .


اما تداعيات هذة الازمة ومن ينكر انه ليس لها تداعيات فهو مخطء تماما واوجة له الاسئلة التالية

1.كيف ستحصل البنوك قروضها من مفلسين ؟

2.اذا قررت البنوك بيع الرهونات التي بحوزتها فمن سيشتريها ؟

3.كم هي اعداد البنوك الاردنية العاملة بالاردن ؟

4.اذا تبين ان البنوك والتي يساهم الاردن بنسبة بسيطة فيها قررت بيع رهونات المواطنين فلمن ستؤول هذة الممتلكات ؟

اعاود واكرر انه ربما الموضوع له امتدادات خارجية وعلينا التعاون من اجل احباط اي مخطط يحاول البعض تنفيذة من خلال هذة النافذة

في النهاية فوجئت بحديث النائب ناريمان الروسان بان اعلنت ان المواطنين لن يحتملوا حتى اخر الشهر وان الوضع متوتر ومن خلال عمون اقول للنائب الروسان ان هذا الطرح لايساعد احد بحل المشكلة بل يعطيها توجهات سلبية قاتلة لذلك يرجى توخي الحذر الشديد عند التعاطي بهذه القضية وللامانة كان بودي تسجيل مداخلة اقول فيها نحن نعمل ليل نهار ولم نلقي انفسنا للتهلكة من اجل ان يأتينا دخل مالي وهمي واذا تكرر حديثها بهذة الطريقة فما علينا نحن العقلاء الا ايصال رسالة للنواب ومنهم ناريمان نقول فيها انتم بين ناخبينكم وسمعتم عن البورصة الوهمية منذ نعومة اظفارها ولم تكلفوا انفسكم عناء الاستعلام من مؤسسات الدولة اما بعد ان وقع الفاس بالراس بدأتم تحملون مؤسسات الدولة المسؤولية باحثين عن شماعة لتعليق تقصيركم .

bhtjor@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :