facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منصة زين للإبداع تستضيف محمد منير


16-12-2016 11:38 PM

عمون - استضافت منصة زين للابداع ” زينك” في مجمع الملك حسين للاعمال، الخميس، الفنان المصري محمد منير الملقب بـ ”الملك”.

وتحدث منير خلال الاستضافة، عن زيارته للاردن وحفله الذي سيحيه برعاية الأميرة عالية بنت الحسين، وبتنظيم "أنا الأردن”، على مسرح الأرينا- جامعة عمان الأهلية.

الفنان العربي الكبير محمد منير – الذي عرف بموسيقاه التي يخلط فيها الجاز بالسلم الخماسي النوبي – جال في منصة زين للابداع واطلع على ما تقدمه لبيئة ريادة الاعمال في المملكة، حيث قدمت المدير التنفيذي لدائرة الموارد البشرية في شركة زين رشا بركات شرحا حول ” زينك” ومرافقها وما تتيحه من خدمات للرياديين الاردنيين.

ودعا منير الشباب والرياديين، الذين حضروا إلى منصة زين، إلى أن ” يكونوا انفسهم”، معتبرا ان نجاحه جاء لانهم اصر على ان ” يكون نفسه” رغم ما شهده وعاشه وورثه من موروث فني ضخم من اجيال الفن المضري العريق مثل اغاني وموسيقى سيد درويش، موضحا بانه ثار على هذه الموروث عندما اراد وقدم اغانيه بصورة تعبر عنه وعن جيله.

وقدم الفنان منير في حفله الغنائي، الجمعة، باقة من أجمل الأغاني منها "نعناع الجنينة” و”الليلة يا سمرا” و”علي صوتك في الغنى”، ويتوقع أن يلاقي الحفل نجاحا باهرا، بخاصة أن الموسيقار منير لم يحيِي أي حفل غنائي في عمّان منذ فترة طويلة.

ومنير مغن مصري يُعرف بموسيقاه التي يخلط فيها الجاز بالسلم الخماسي النوبي من خلال سفره لألمانيا العام 1986 وغنائه مع فرق موسيقية، وكلمات أغانيه العميقة، وأسلوب أدائه ومظهره غير الملتزم بتقاليد الطرب والمطربين وحركاته العصبية الغريبة أثناء الغناء.

وأهم ما يميز منير – المولود سنة 1954 في منشية النوبة بأسوان – عن كل أبناء جيله أنه الوحيد الذي كان يحمل مشروعاً غنائياً متكاملاً، وكانت الانطلاقة الأولى في تاريخه هو ألبوم "علموني عنيكي” الذي خرج للنور العام 1977، ثم قدم العام 1981 ألبوم "شبابيك” الذي حقق مبيعات هائلة.

وفي هذا الألبوم، انضم إلى فريق العمل الموسيقار يحيى خليل بفرقته التي تولت توزيع الألبوم بالكامل ليكون محمد منير هو أول مطرب عربي يقدم موسيقى الجاز.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :