facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"فلسطين النيابية" تبحث قضية البسطات بمخيم الوحدات

أرشيفية
أرشيفية
17-12-2016 02:36 PM

عمون - زارت لجنة فلسطين النيابية برئاسة النائب يحيى السعود اليوم السبت مخيم الوحدات والتقت مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية بالوكالة ياسين ابو عواد، ومساعد مدير شرطة جنوب عمان العقيد طلال العبداللات ولجنة تحسين المخيم وممثلين عن أصحاب البسطات.

وقال السعود انه تم التباحث خلال اللقاء الذي جرى في مركز أمن الأشرفية بمشاركة النواب عبد المحسيري وعمر قراقيش واحمد الرقب وحازم المجالي، في مشكلة أصحاب البسطات وتوفير موقع مناسب لهم بعد ان أقدمت أمانة عمان الكبرى على إزالتها في وقت سابق.

وبين ان اللجنة استمعت إلى شرح مفصل قدمه ابو عواد، والعقيد العبداللات وممثلون عن أصحاب البسطات، مؤكدا انه تم طرح خيار متعلق بهدم مبان غير صالحة للاستعمال موجودة على قطعة أرض تقع خلف مركز أمن الأشرفية وتلبي الغاية المرجوة لأصحاب البسطات.

وأضاف، ان اللجنة والحضور قاموا بزيارة الموقع والاطلاع عليه وتم الاتفاق على عقد اجتماع في مجلس النواب الأسبوع الحالي يضم جميع الأطراف المعنية لتدارس الأمر والبدء بتجهيز موقع خاص بالبسطات، مؤكدا ان الأولوية في آلية توزيع المواقع ستكون لأبناء المخيم ومن ثم المجاورين له، وبعد ذلك لأبناء الأردن بهدف تحقيق العدالة.

وتعهد السعود وأعضاء اللجنة بالعمل على تجهيز الموقع بأسرع وقت، مؤكدين ان اللجنة ستدرس آلية مؤقتة لحين تجهيز الموقع تخدم أصحاب البسطات وتسمح لهم بممارسة عملهم.

وكان ابو عواد أطلع اللجنة على تفاصيل القضية، مؤكدا انه في حال تم التعاون من قبل الجهات المعنية فسيتم إنجاز موقع خاص بأصحاب البسطات في اسرع وقت.

بدوره أكد العقيد العبداللات ان خدمة المواطن هدف رئيسي لجهاز الأمن العام وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني ومدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي، مشيرا إلى أن ازالة البسطات جاء بناء على قرار من أمانة عمان الكبرى ضمن غايات محددة سارت عليها الأمانة.

من جانبهم ثمن أصحاب البسطات الجهود التي تبذلها لجنة فلسطين النيابية في الوصول إلى حل نهائي يحفظ لهم مصدر عيشهم في ظل ارتفاع معدلات البطالة والفقر بين أبناء المجتمع الأردني ككل، مؤكدين أنهم مع احترام القانون وتنفيذه.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :