facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما الذي أغضب عاطف ؟


17-12-2016 08:34 PM

عمون - آدم درويش - ما الذي اغضب المهندس عاطف الطراونة في جلسة مجلس النواب الأخيرة وما الذي دعاه إلى "التنمر" على الحكومة بما فيها الرئيس الملقي ؟

ليس من عادة الرئيس الطراونة - كما يقول نائب بارز فضَّل عدم نشر اسمه - أن يغضب بهذه الصورة فرغم علاقته المتوترة لفترة مع الرئيس السابق عبدالله النسور وموقفه السلبي منه شخصياً لم يُبد غضبة بهذه الحدة التي التقطها العامة على نحو غير بريء.


ويرى في تصريحه ل عمون أن العنوان وراء كل ما شاهدتم فقط "إعادة الهيبة للمجلس" .. وهو  ما اكده النائب خليل عطية حينما قال ل عمون "لم أر في تاريخ حياتي النيابية رئيساً لمجلس يغضب ويعقِّب بهذه الصورة الحادة  في محاولة منه لاعادة الهيبة للمجلس.".. ويضيف "كان بإمكانه الى ان  النظام الداخلي للمجلس  يحتم على رئيس المجلس اذا اراد المشاركة في الحديث أن يترك مقعده بين زملائه النواب ويقول ما يشاء "..


ويدافع عطية عن رئيس الحكومة فيقول أن الملقي أكثرالرؤساء الذين أبدوا تشاركية مع النواب إضافة الى سمير الرفاعي وفيصل الفايز ..

ويقول : هذه أول مرة أجد الرئيس يتكلم بهذه الحدية وكان هدفه إعطاء الهيبة لنوابه ومجلسه .. لكن حسب النظام الداخلي عليه أن يترك الرئاسة ويجلس مع النواب قبل الغضبة التي تكررت أربع مرات خلال الجلسة الأخيرة قبل رفعه لها..

ولفت أن الملقي متجاوب وهو من أفضل رؤساء الحكومات وبعكس بعض وزرائه.. ويُعتقد أن المرحلة القادمة تستوجب الانتباه واليقظة وأن يعمل الجميع من أجل مصلحة الوطن وتحت عنوان التشاركية فقط و بعيداً عن التجاذبات.

ويخالف النائب غير المذكور زميله فيقول ل عمون من المبكر الحكم على شكل العلاقة بين المجلسين الوزاري والنيابي .. وما جرى ليس توجهاً رسمياً من الدولة لتوتير العلاقة أو الاطاحة بالرئيس وحكومته بل على العكس أراها مؤشراً مهماً لبناء علاقة أكثر توازناً وديمقراطية..

لم يتسن ل عمون أن تتحدث مع الرئيس الطراونة للاستماع الى وجهة نظره بعد.





  • 1 محمد ابو مصلح 17-12-2016 | 09:18 PM

    حركات ومتفق عليها اعتقد والله اعلم

  • 2 صالح 17-12-2016 | 09:34 PM

    آدم درويش انت حطيت عنوان لتحليلك مكون من سؤال ويفترض بالمقالة أن تجيب عليه لكنها لم تجبه. الشغله بدها خبرة

  • 3 محمود الفراهيد 17-12-2016 | 10:00 PM

    تخل الرئيس كان في مكانه ولم يكن من باب المناكفه فالأصل ان تجيب الحكومة على ما يوجه لها من أسئلة بكل شفافية ووضوح وأن تبتعد الأجابات عن العموميات والتسويف

  • 4 انس 18-12-2016 | 01:59 AM

    حركات واستعراض
    الاموال التي انفقت في انتخابات رئاسة المجلس تكفي لحل نصف المشاكل التي يستفسر عنها النواب

  • 5 amani 22-12-2016 | 12:01 AM

    انا مع تعليق رقم 2 ... ما فهمت ليش غضب؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :