facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دولة الرئيس هل تعلم أنك رئيس المجلس الزراعي الاعلى ؟


م. محمود العوران
18-12-2016 01:11 PM

دولة الرئيس يوجد لدينا مؤسسة عُليا لتنظيم العمل بالقطاع الزراعي وترعى شوؤنه وتدرس ظروف الانتاج الزراعي ....وهي حسب المعايير العالميه تعنى بشؤون الأمن الغذائي وبمقتضى الدستور وبموجب الفقرة ( ا) من المادة(2) (يؤلف في المملكة مجلس يسمى المجلس الزراعي الاعلى برئاسة رئيس الوزراء ) وعضوية (16) من الوزراء والمعنين بالقطاع الزراعي وحسب القانون الصادر سنة(2006) ونظامه رقم (53)وحسب الفقرة ( ب)من الماده (2) (يجتمع المجلس مرة واحدة كل ثلاثة شهور على الأقل بدعوة من رئيسه......) طبعاً هذا يا دولة الرئيس في الظروف الطبيعيه دون أزمات زراعيه او مشاكل تواجه القطاع بشقيه النباتي والحيواني ودون أن يكون معظم المزارعين مهددين بالحبس او على نية الهجرة لقطاع اخر يسددون ديونهم ويبحثون عن لقمة عيش لهم ولابنائهم.......ودون ارتفاع في تكاليف مستلزمات الانتاج ودون تدني كبير في أسعار بيع المنتوجات الزراعية ودون التغيرات المناخية .....الخ
دولة الرئيس ان حكومتم قد أنهت تقريبا الستة شهور من عمرها ومن المفترض أن يكون المجلس الزراعي الاعلى قد عُقد مرتين على الأقل لبحث الوضع الزراعي المتدهور وخاصة إذا ما علمنا بان الحكومة السابقة وعمرها أربع سنوات لم تعقد سوى اجتماعين يتيمين فقط وعلى أثرها تم إدخال القطاع الزراعي الى غرفة العناية الحثيثة وهو بانتظار توجيهات دولتكم إما برفع الأجهزة عنه ونعلن خبر وفاته وإما إنقاذه....
وإن حصل ذلك يا دولة الرئيس ورفعت الأجهزة عنه سيسئلك المواطن أين امننا الغذائي؟ وماذا ستجيب حين ينزل المواطن إلى الشارع لغياب قلاية البندوره؟ وأين القسم الذي اديته أمام جلالة الملك وكان يبث على الهواء مباشرة أمام كل الأردنيين؟ بأن تكون مخلصاً للملك وان تحافظ على الدستور وان تخدم الأمة وتقوم بالواجبات الموكلة إليك بامانه؟!!!!
أي إخلاص للملك ولم تحقق رؤى وطموح جلالة الملك بما اوصاك به عن الزراعة والمزارعين والأمن الغذائي؟
وأي محافظة على الدستور وأنت لم تدعي المجلس الزراعي الاعلى ....أليس المجلس الزراعي من الدستور الاردني؟
وأي خدمة للأمة وأنت تسمع صراخ المزارعين والامواج تتلاطم بهم من اغلاق حدود وصقيع ورياح عاتيه.......وهاهم يوماً بمجلس النواب ويوماً بمجلس الأعيان ويوماً بالزراعة ويوماً بالتجارة ويوماً بالنقل......وقرارات موافقة تأتي وتلغى في اليوم التالي!!!!!!!!!
دولة الرئيس نتمنى أن تجمع المجلس الزراعي الأعلى وتستمع بحضور كل الفعاليات الاعضاء بالمجلس وقبل أن يسبق السيف العذل.....
وتذكر قول رب العزة سبحانه وتعالى( وقفوهم إنهم مسؤولون).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :