facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





العلم الاردني رمز الدولة الاردنية


18-10-2008 03:00 AM

يرفع العلم الاردني عاليا على كافة الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية والمدارس والمراكز الامنية وغيرها من المؤسسات الرسمية وشبه الرسميه .

والملاحظ ان العلم الاردني المرفوع على بعض الوزارات والمؤسسات وخاصة المدارس الحكومية مضى عليه فترة زمنية طويلة دون عناية فتجد بعض الدوائر او الوزارات او المؤسسات او المدارس ان العلم المرفوع على المبنى صغيرا جدا وبعضه ممزق والبعض الاخر غير نظيف وهناك بعض المؤسسات او المدارس الحكومية والاهلية غيرت شكل العلم الاردني فتضع الاخضر في الاعلى والاسود في الاسفل. و العلم الأردني يتكون من مستطيل طوله ضعف عرضه ويوجد فيه أربعة ألوان و قاعدة لمثلث على حامل العلم تدل الألوان على ما يلي :

الأسود راية الدولة العباسية.
الأبيض راية الدولة الأموية.
الأخضر راية الدولة الفاطمية .
الأحمر راية الثورة العربية الكبرى.

الأشكال في العلم الأردني : يمثل المثلث الأحمر الذي يجمع الأشرطة الثلاثة السلالة الهاشمية .

الكوكب سباعي الأشعة (النجمة السباعية) يدل على فاتحة القرآن الكريم السبع المثاني (عدد أول 7 أيات في سورة الفاتحة) ووجوده في وسط المثلث يدل على هدف الثورة العربية الكبرى في توحيد الشعوب العربية .

. تاريخ العلم الأردني قبل عام 1916 كانت الأردن جزء من الأمبراطوريه العثمانية وكان علم البلاد هو العلم العثماني. من عام 1916 -1921 أستخدم علم الثورة العربية الكبرى من عام 1921- 1928 أستخدم العلم الحالي بدون نجمة (علم فلسطين حاليا) - استخدم ايضا في الحجاز قبل توحديها مع نجد, وبالعراق في أول ايام المملكة العراقية عام 1921 .

ويجب على كافة الاجهزة المعنية ان توجه عنايتها للعلم الاردني ويتم توحيد العلم طولا وعرضا بحيث وتختفي ظاهرة الاعلام الصغيرة فوق المباني الحكومية والمدارس بل يجب رفع العلم في كل مكان وعلى اسطح كل المنازل والشقق السكنية والمحلات التجارية ومعارض السيارات فهو رمز الدولة الاردنية ومصدر فخرنا واعتزازنا .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :