facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العزوني يثمن قرار الداخلية منع الاسرائيليين من سياحة المغامرات


20-12-2016 12:50 AM

عمون - ثمنت لجنة السياحة والاثار النيابية قرار وزير الداخلية سلامة حماد المتمثل بمنع سياحة المشي والمغامرات في الوديان والمفروضة فقط على الاسرائيليين.

وشكر رئيس اللجنة النائب المحامي اندريه حواري العزوني باسمه واسم اللجنة وزير الداخلية على هذا القرار الجرىء لان السياح الاسرائيليين المغامرين يشكلون تحديا امنيا بسبب العبث الذي يقومون به اثناء جولات السياحية المغامرة.

وناقشت لجنة السياحة والآثار النيابية، خلال اجتماع عقدته الاحد برئاسة النائب اندريه حواري العزوني وحضور وزراء الداخلية والمالية والسياحة والآثار ورئيس وأعضاء جمعية وكلاء السياحة والسفر، عددا من القضايا المتعلقة بالشأن السياحي.

وقال حواري إن اللجنة اطلعت على عدد من القضايا المطروحة على اللجنة سيما تلك المتعلقة بالإجراءات التي اعتمدتها الحكومة تجاه السياح من فلسطينيي 48، حيث قدمت اللجنة توصية بعدم الزامهم بدفع رسوم التأشيرة في حالة اقامتهم لمدة يومين في الاردن.
بالإضافة إلى موضوع فرض ضريبة المبيعات على القطاع السياحي الداخلي والخارجي، ومنع سياحة المشي والمغامرات في الأودية.

وشدد على أهمية إيجاد البرامج السياحية التي من شأنها تعزيز نسبة السائحين للأردن سيما من سياح فلسطينيي 48، لما له من أثر اقتصادي يساهم برفد خزينة الدولة.

وأضاف حواري إن اللجنة أوصت بضرورة معاملة جميع المكاتب السياحة بنفس الإعفاءات سواء كانت مكاتب سياحية داخلية أو خارجية.

وناقشت اللجنة قرار منع الاراجيل في المطاعم السياحية مع وزيرة السياحة التي وعدت بمناقشة القرار مع وزير الصحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :