كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأردن منيع عزيز في حمى الرحمن


عبيدة يوسف عبده
20-12-2016 01:32 PM

الأردن منيع عزيز في حمى الرحمن كتبت عبيدة يوسف عبده ما حدث في الكرك يعبّرعن قوتنا ومنعتنا كأردنيين وأردنيات على تراب وطن يستحق منا الكثير لمواجهة الإرهاب بحزم وإصرار على اجتثات التطرف بكل أشكاله. طال قلعتَنا جنوب الأردن في الكرك حالة الصدمة لمجريات الحدث على قدر من الحزن محشور في القلب على قدر الغضب الذي يعترينا في دواخلنا رافضين مسّ وطننا بأي سوء من أي كان من يكون فوج من الشهداء في عين الرحمن من جديد قدّر الله أن يكونوا حول عرشه قبل نهاية هذا العام، يجعلنا من جديد ننظر إلى مجريات الأمور الآن بزوايا مختلفة من حيث التوقيت، لماذا الآن ؟ وما الذي كان مخططاً له من ثلة متطرفين خارجين عن قانون الدولة في بلد ينعم بالأمن والأمان هي سماته؟! ومنعة التحصين الأمين في كل من العاصمة عمان ومحافظات المملكة .ترى العين الشكل المُصان أمنيا ومدى الحرص في المتابعة وحفظ أمن المملكة. ما حدث أمس يجعلنا كمواطننين ومواطنات في حالة اندهاش ،وكأنه كابوس حط علينا فجأة من حيث لا ندري، في وقت لهيب الحرائق في دول عربية لم تكتفي في الشرق الأوسط، نجد أنفسنا كيف حدث ؟ومن تجرّأ لمن تسول له نفسه إقحام نفسه للتهلكة على أرض أردنية مباركة؟! نبحث من جديد عن استراتيجيات وُضعت وكلّفت. لكن يبقى السؤال عن حيز التنفيذ الفعلي، بتنا نعتقد بل نجزم أن الندوات والمؤتمرات في اطار محاربة التطرف الذي لم يعد له مجال للانتظار، فقد ملت الأذن فيما نسمع دون تنفيذ جاد على الأرض، وإن لم تعد التوصيات تقدم لنا المخرجات المطلوبة فلا بد من إعادة هيكلة وتخطيط من نوع آخر لكافة الأطراف المعنية بتحمل مسؤولياتها، ولا ضير من تقييم وتقويم المسار،فالتعلم من التجربة ولوكانت قاسية وضريبتها أبناؤنا ودرة شباب وطننا،حانت اللحظة الجادة للتغيير،فلم تعد الشخوص ذات وقع يحمي لأن إدارة الأزمات بحاجة لإدارة من النضج الاستراتيجي الكافي للمعالجة وليس للرصد. فليبقى الأردن منيعا قويا في حمى الرحمن، أردننا غالٍ ثمنه أعمارنا نقدمها بحب وانتماء ووفاء، نرفع رؤوسنا لأننا أردنيون وأردنيات ،فأينما حللنا كأردنينون /ات الهوية نشعر بالفخر والعزة لما يُنظر إلينا بتقدير ومحط إعجاب من الجميع ، ومدح وتغزل بوطني وإطراء في منعته وأمانه ومأسسة الدولة وخطوات الاصلاح الجادة والديمقراطية بمعاييرها الإنسانية ،من بيروت كتبت دمعة على خد،وبأردنيتي أعتز و أعتد.




  • 1 عبدالرحمن ابصيص الطقاطقه 21-12-2016 | 02:02 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هذا البلد آمنا باذن الله تعالى وبهمه الرجال الوفيا وطني الغالي مهما كانت الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد فلن تغير حبنا للاردن حماك الله يا وطني الحبيب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :