كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





إشهار المجالات المعرفية لكليات العلوم الإدارية


22-12-2016 01:44 AM

عمون - عقدت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بالتعاون مع جامعة البترا ورشة عمل لإشهار المجالات المعرفية الجديدة لتخصصات العلوم الإدارية في الجامعات الأردنية، والتي اعتمدها مجلس هيئة الاعتماد مؤخرًا ليصار إلى العمل بها بدءًا من العام الجامعي 2017/2018، وأقميت الورشة بمشاركة عدد من عمداء كليات العلوم الإدارية في الجامعات الأردنية ومجموعه من الخبراء في هذا المجال .

أكد الدكتور بشير الزعبي رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها انه وانطلاقا من رؤية ورسالة وقانون الهيئة وانسجاماً مع إستراتيجيتها لتقييم مخرجات العملية التعليمية ونتاجات التعلم، والاهتمام بنوعية التعليم لما له من دور هام في إيجاد مخرجات تعليم عالٍ على مستوى عال من الكفاءة والمعرفة وفي استقطاب الطلبة الوافدين من جميع أنحاء العالم ، وعلى ذلك فقد قامت الهيئة بتشكيل عدة لجان من أجل إعداد المجالات المعرفية الجديدة لتخصصات العلوم الإدارية في الجامعات العاملة في المملكة الأردنية الهاشميةَ.

ووضح الدكتور بشير الزعبي بأن الهيئة ستقوم بإعادة النظر في جميع المجالات المعرفية ومعايير الاعتماد الخاص لكافة البرامج والتخصصات في مؤسسات التعليم العالي الأردنية للتوائم مع المستجدات والتطورات الأكاديمية من حيث الخطط الدراسية ومسميات التخصصات والساعات المعتمدة للتدريس في هذه البرامج.

وبين الزعبي أن عدد التخصصات في كليات الأعمال بلغت (35) تخصص كما يبلغ عدد الطلاب في برنامج البكالوروس نحو(55) ألف طالب بينما بلغ عددهم في برنامج الماجستير (4400) طالب في حين بلغ عددهم في برنامج الدكتوراة(437) طالب.

 


كما وأشار الزعبي إلى أن تقييم برامج وتخصصات كليات العلوم الإدارية في الجامعات يأتي بهدف تطوير البرامج والخطط الدراسية لإنتاج مخرجات تعليم عالٍ بمستوى عالٍ من الكفاءة وأيضا لمواءمة مخرجات هذه البرامج مع احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي من جهة، ومن جهة أخرى مواءمة برامج وتخصصات كليات الاعمال مع رسالة عمان والإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية ورؤية الأردن لعام 2025 .

وشجع الدكتور بشير الزعبي كافة مؤسسات التعليم العالي التوجه نحو التميز من خلال تطبيق معايير ضمان الجودة في مختلف التخصصات على أرض الواقع تمهيدا لتطبيق معايير التصنيف والتي سيعلن عنها الشهر القادم من خلال ورشة عمل ستقام لإطلاق هذه المعايير والتي تعتبر من أهم الخطوات التي تصل إليها مؤسساتنا التعليمية في الأردن.

وقال رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا إن "هذه المجالات المعرفية المحدثة ثمرة لمبادرة من كلية العلوم الإدارية بجامعة البترا وبمشاركة فاعلة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في الأردن، وجهود سخية مكثفة على مدى عدة أسابيع كانت تهدف إلى مراجعة وتحديث المجالات المعرفية المعتمدة لتخصصات الأعمال في الجامعات الأردنية لتصبح أكثر ملائمة لسوق العمل".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :