كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





التربية تشارف على الانتهاء من ترتيبات عقد "التوجيهي"


22-12-2016 01:55 PM

عمون – عبد السلام الدعجة – شارفت وزارة التربية والتعليم على الانتهاء من التجهيزات الاخيرة لعقد امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) الذي يبدأ في الثالث من بداية كانون الثاني المقبل.

ويبلغ عدد طلبة الثانوية العامة من فئة النظاميين نحو 88 ألف طالب وطالبة. فيما يُعقد الامتحان في 456 مدرسة موزعة على محافظات المملكة.

وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات قد أكد على حرص الوزارة على تهيئة البيئة المناسبة التي من شأنها ضمان إجراء امتحان الثانوية العامة بدورته المقبلة بأعلى مستويات العدالة حفاظاً على مصداقيته وهيبته ونزاهته وتكريس دوره الهام في تشكيل الصورة الحقيقية للتعليم الأردني.

ووجَّه الذنيبات مديري التربية والتعليم إلى تعميم التعليمات المتعلقة بالامتحان على الطلبة وتوعيتهم بها، مشيراً إلى أهمية دور الإعلام في مساندة الوزارة في نشر التعليمات المتعلقة بالامتحان وتسليط الضوء على الجوانب التي من شأنها تكريس السلوك والقيم الإيجابية التي سار عليها الطلبة وأولياء أمورهم والمجتمع المحلي في الدورات الأخيرة والتي ساهمت في توفير البيئة الملائمة حول قاعات الامتحان ، مما كان له الأثر الكبير في سلامة سير الامتحان.


الالتزام بالتعليمات


من جانبه، نبّه الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد في تصريح لـ "عمون" الطلبة المتقدمين للامتحان، إلى الالتزام بالتعليمات الناظمة له والتقيد بها.

وتشمل هذه التعليمات التأكد من إحضار بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية وجواز السفر لغير الأردني والبطاقة الأمنية للطالب السوري الذي لا يحمل جواز سفر عند تقديم الامتحان يومياً .

كما تشمل التعليمات الحضور إلى قاعة الامتحان قبل موعد بدئه بوقت كافٍ، مبيّنا أنه سيتم إغلاق باب المدرسة عند بدء الامتحان ولن يسمح بدخول أي طالب بعد ذلك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :