facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لِمنْ البنات !


محمد عبدالكريم الزيود
24-12-2016 07:51 PM

لِمنْ البنات ، لهؤلاء الذين رضيَ الله عليهم ورزقهم أجمل وأحنّ الكائنات ، عروقٌ من ياسمين وريحان ، وقلائدُ فرح نُزّينُ بهنّ بيوتنا ...البنات هُنَّ العطوفات الكريمات الرقيقات الآنسات المؤنسات الراضيات دوما .. وكلّما إكتسى القلبُ قسوةً جِئنَ البنات ليضيفنّ عليه قليلاً من الرقّةِ والحنان.

لِمنْ البنات ؛ لمنْ يحبُّ طلّتهم الصباحيّة وهُنّ يضعنَ البُكَل ذاهبات إلى المدرسة والجدائل لم تجفّ بعد ، يقبضنَ على دفاترهنّ وأحلامهن بحنوّ وخشوع ، وتفيضُ بهنَّ كل صباح شوارع المدينة حُبّا ًوألقاً وزهواً و خجلاً.

هُنّ البنات ؛ أولُّ من يستقبلكَ على عتبة الباب ويتعلّقنَ بثيابك قبلَ حقائبك ، ويخطفنَ القُبل الدافئات منكَ ، وهُنّ آخر من يلّوحنَ لكَ مودّعات وأنتَ تغادرُ باب الوطن ، وتهربُ من دموعهنّ ككلّ مرّة وتقول لُهنّ : 'إنْ عدتُ فلكنّ الفخر ، وإنْ لمْ أعد فلنْ تخجلنَ منّي أبدا '.

البنات لا يكبرنَ ، فقط هُنَّ يغادرنَ مشاكسة الطفولة نحو مزيدا من الخجل ، وتظلّ ضحكاتهنَ معلّقة بينَ خشخشةَ الأساورِ وكُحل الصّبايا .
هُنَّ البنات ؛أولُّ من يفرحنَ بفرحك ، ويزغردنَ لك عند كل نجاح .. وهُنَّ أول من يبكينكَ إنّ عُدّتَ محمولا على أكتاف الرجال، أو قضيتَ برصاص عدو أو حاقد .. فلكُّنّ المجد والسلام والفخار يا بنات الشهداء والعسكر، ولأمهاتكم وأخواتكم وزوجاتكم وعماتكم وخالاتكم ..

والسلام على بنات الأردن شقائق وأخوات الرجال مادام الدّم يجري بعروقنا والرؤوس فوق الهامات مرفوعة .




  • 1 هؤلاء البنات 24-12-2016 | 11:32 PM

    هؤلاء البنات سيتم تزويجهن قريباً والحصيلة التي على الكل أن يعرفها أن الأردنيين لوحدهم سيرزقون بمليون مولود في السنوات الخمس القادمة 2017 2018 2019 2020 2021 ، هل عرفت الآن ماذا ننتظر من تحديات وهذا غيض من فيض لا يتحدث عنه أحد!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :