facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





د.محادين يكتب لـ عمون : ما هذا الشر الذي التف حولنا ؟


ا.د.كامل محادين
27-12-2016 08:18 PM

البارحة قاربت ساعتي الواحدة بعد منتصف الليل وعلى مسامعي رذاذ يلامس جدران منزلي يعلِمني أن الليل والشتاء يلتف معهم هدوء وصمت الحوار . أسبوع مضى أو كاد وفقدنا ثلّة من حراس الوطن دفاعاً عنا وعن قلاعنا الحصينة. وحوار اعتلى أسوار الوطن يقول ما هذا الشر الذي التف حولنا ولامس تراب وهواء الأردن وما نحن له فاعلون ؟

مجالسنا السياسة افتقرت لمن يتقدم المكان وافتقرت لمن يتحدث لقلب الوطن ويتحدى بالصلاح لمنظومة العمل الحكومي .... صمت رهيب وجدران تطلب حوار العقلاء ... تشكوا ضعف مسؤول هنا وهناك وتطلب استغاثة من رجال كانوا يجوبون الديار ...

أقلام ارتعشت وحصافة انعدمت ...،في حيرة من أمرنا أصبحنا ... أركان تبعثرت .. واتجاه بوصلة فُقد أو كاد .... كيف لنا ان نعود ... لنعيد صوت المكان ويعلو صوت الرجال يدافعون عن ثقافتنا وأخلاقنا وهيبة الزمان الذي كان .. 

نترحم على الشهداء ...الذين زيّنوا أسوار الوطن ... حالهم ينشد: استفيقي يا اربد وانفضي يا باديتي غباراً اتشح بالسواد .... وابسطي خيرك يا سلط لتعانقي قلعة الكرك .... ليعود صهيل خيلنا التي كان وليعد زمان القلوب الجبارة التي كانت تجوب الديار وتحفظ الجار وتحمي وتصون كرامة ... 

الأحداث التي عصفت بِنَا تحتاج منا أن نعيد اتزاننا وان نعيد مسار الدرب إلى عصف بالعمل وإلى من يتحمل المسؤولية ... حاوروا بالعقل وبالمنطق وحصافة الموقف ... بِذا نكون...أردنيون متاكفلون ... النصح بالقدوة والخيرة بالتحدي....




  • 1 د. ابارهيم الشرع 27-12-2016 | 09:16 PM

    احسنت وأصبت القول معالي الدكتور أبا طارق
    ورحم الله شهداء الوطن، وحمى الله الوطن من كل سوء حاقد وحاسد وجاهل
    وسيبقى الوطن عصي على كل يد غادرة بإذن الله وستعود لقلعة الكرك وقلاع الأردن
    شموخها التي تحميها سواعد الأبطال الذين استوى عندهم معنى الحياة بالشهادة

  • 2 د. حمدان العبيسات - العقبه 27-12-2016 | 11:29 PM

    سلم الله لسانك وقلمك د . كامل المحادين فانت غني عن التعريف فانت ابن الاردن الغيور عليه وحبك لاهلك ووطنك بلا حدود . ادامك الله . حفظ الله الاردن من كل مكروه .

  • 3 السندسي 28-12-2016 | 01:34 AM

    كنت رائعاً في ادارتك لسلطة اقليم البتراء والعقبه

  • 4 السفير الدكتور موفق العجلوني 28-12-2016 | 12:54 PM

    نعم عزيزنا معالي الاخ ابو طارق :
    الأحداث التي عصفت بِنَا تحتاج منا أن نعيد اتزاننا وان نعيد مسار الدرب إلى عصف بالعمل وإلى من يتحمل المسؤولية ... حاوروا بالعقل وبالمنطق وحصافة الموقف ... بِذا نكون...أردنيون متاكفلون ... النصح بالقدوة والخيرة بالتحدي .

    حمى الله الاردن و قيادته الرشيدة و المجد و الخلود لشهدائنا الابرار .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :