facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سؤال لحوح .. !


عودة عودة
31-12-2016 06:14 PM

عمون _ باقة ورد نقدمها كعرب إلى الشعب الألماني الذي نهض قبل 28عاما ليهدم الجدار الذي فصل نصفي عاصمته برلين ووطنه ألمانيا وإنهاء عهد ألمانيا المنقسمة إلى دولتين : ألمانيا الشرقية والمانيا الغربية وتأكيد وحدة التراب الوطني الألماني. 


مثل الألمان؛ شعوب أخرى بلا ظهر يدعمها قُسمت أراضيها من قبل محتليها على الرغم من قوتهم الاستعمارية العاتية والباطشة لأية مخططات تهدف لتقسيم الأمة وترابها الوطني وعودة للتاريخ الذي هو أعظم معلم.. ففي نهاية الحرب العالمية الثانية وفي اليابان بالتحديد وعلى اثر قصف مدينتي ناغازاكي وهيروشيما وتدميرهما تماما بقنبلتين ذريتين وإعلان اليابان الاستسلام لأمريكا، أصر اليابانيون على التمسك بالميكادو (الإمبراطور) والعلم الياباني الأبيض وفيه الدائرة الحمراء ورفض التقسيم للتراب الوطني والتمسك باللغة والعادات والتقاليد اليابانية حيث كان ينوي الاحتلال الأمريكي تقسيم اليابان إلى أربع دول على الأقل  ...! 
.. 

ورفض الشعب التركي وعلى رأسه جمال أتاتورك أي مساس بوحدة التراب التركي كله وقلبه الأناضول إضافة إلى تمسكه بعلمه ولغته وعاداته وتقاليده وترابه الوطني. ومن التاريخ أيضا.. نعرف أنه ورغم تفكك الاتحاد السوفييتي قبل حوالي خمسة وعشرين عاما، فقد رفض الشعب الروسي تفكيك روسيا وفي قلبها جبال الأورال والعاصمة وموسكو وسيبيريا وغيرهما والتمسك باللغة والعادات والتقاليد الروسية . 

وكذلك فعلت إيران برفض تقسيم التراب الوطني الإيراني على الرغم من تداول احتلالها من قوى عظمى؛ ابتداء من الإسكندر المقدوني ومرورا بالدولة العثمانية وانتهاء ببريطانيا والولايات المتحدة حيث أعلن الشعب الإيراني وبكل صراحة وصدق التمسك بلغته وعاداته وتقاليده .. . 

وبمناسبة الحديث عن التراب الوطني للشعوب المحتلة والتمسك بوحدته.. فرح كبير يغمرنا كل يوم جمعة ونحن نرى شبانا وشابات وأطفالا وشيوخا فلسطينيين يزحفون في قرية بلعين وغيرها من القرى الفلسطينية ومنذ أكثر من عشر سنوات وهدفهم معلن: هدم وإزالة جدار الفصل العنصري الإسرائيلي وإزالته من جذوره كما فعل الألمان قبل ثمانية و عشرين عاما ومعهم أصدقاء مناصرون من جميع أنحاء العالم تتجاهل لقرار محكمة العدل العليا في لاهاي بهدم هذا الجدار المقسم للتراب الوطني الفلسطيني

 

.. 
سؤال لحوح.... . 

قبل نحو مئة عام ابرم مستعمرون انجليز وفرنسيون اتفاقية سايكس بيكو وغيرها في مطلع هذا القرن لتقسيم ترابنا الوطني العربي، فلماذا هذه الجدران باقية ومستمرة والتي تقطع اوصال وطننا العربي و لعشرات السنين وحتى الان، والأنكى من كل ذلك، نقوم برفع وإعلاء هذه الجدران كل يوم والأمثلة كثيرة والحصاد مر، والتفكير فيها يدفع الإنسان العربي للموت كمدا ..سؤال لحوح...!





  • 1 احمد 31-12-2016 | 07:24 PM

    ان الخليه في الانسان تدافع عن نفسها وبتعمل لنفسها جدار ليحميها من اي اضرار بجوانبها وبتتحوصل وبتتحوصل بس احنا ما نفتح هالحوصله والله يغنينا عنها وبنحمي بلاد العرب من انفسنا

  • 2 موفق المدارمه 02-01-2017 | 09:13 AM

    الجهل يا سيدي ..الجهل يا أستاذي .المناهج .. الخوف , الشعارات الزائفه .عباده انسان ولو متعجرف ..هو الفساد التاريخ المزيف .زعالمنا اليوم زيف و رياء ...عندما نتحرر من دواخلنا عندها فقط نستطيع الانضواء لوطن كان يوما كبيرا ..عفوا عفوا عفوا و عامك طيّب يا طيّب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :