facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نائب الملك يلتقي وفد لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي


05-01-2017 06:12 PM

عمان 5 كانون الثاني (بترا)- استقبل نائب جلالة الملك، سمو الأمير فيصل بن الحسين، اليوم الخميس، وفد لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي برئاسة النائب إلمار بروك الذي يزور المملكة حاليا.

وتناول اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية، بحث سبل توسيع التعاون بين الأردن والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، إضافة إلى آخر التطورات في المنطقة.

وأكد سمو نائب جلالة الملك، خلال اللقاء، حرص الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، على البناء على علاقات الشراكة والتعاون مع الاتحاد الأوروبي، خصوصا في القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأعرب سموه عن تقدير الأردن للدعم الاقتصادي الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للمشاريع التنموية في المملكة.

وتم، خلال اللقاء، بحث سبل التعامل مع القضايا الإقليمية الراهنة، خصوصا الأزمة السورية، وتطورات الأوضاع في العراق، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمحاربة التطرف والإرهاب، ضمن نهج شمولي.

ولفت سموه إلى الجهود التي يبذلها الأردن لبيان قيم الاعتدال والوسطية والتسامح، التي تمثل الدين الإسلامي الحنيف، ونبذه لجميع أشكال التطرف والتعصب.

كما تناول اللقاء الجهود المبذولة لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

من جهته، أعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي عن تقديره لمواقف الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، الساعية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن زيارته للمملكة تأتي بهدف بحث تعزيز مجالات التعاون المشترك، والتنسيق تجاه القضايا والتحديات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك، وسفير الاتحاد الأوروبي في عمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :