facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





خطباء يؤلّبون الشارع بشأن "رفع معدل دراسة الشريعة" ..


06-01-2017 02:24 PM

عمون - أثارت قرارات اتخذها مجلس التعليم العالي غضب الشارع الأردني، خصوصاً طلبة الثانوية العامة، فيما يتعلق برفع معدلات القبول في الجامعات الحكومية، وبالأخص رفع معدل القبول بكليات الشريعة الى 80%.

وانتفض بعض أئمة المساجد في خطبة الجمعة اليوم، ضد قرار مجلس التعليم العالي، الذي يفيد برفع معدلات الشريعة الى 80% في الجامعات الحكومية.

وقال أحد أئمة المساجد في خطبة الجمعة: إن قرار وزارة التعليم العالي برفع معدلات الشريعة لمحاربة ’الارهاب والتطرف‘ لا يجدي نفعاً ، وانما يزيد الوضع سوءاً أكثر، مؤكداً أن هذا القرار خاطئ تماماً.

وأوضح أن لهذا القرار تبعات سلبية جداً على المجتمع الأردني، بحيث تغلق العديد من كليات الشريعة في الجامعات الحكومية بعد رفع معدلات القبول فيها، بالإضافة الى عدم ايجاد من يعلم الاطفال في المدرسة دينهم وشريعتهم الاسلامية .

وأشار الى أن هنالك بعض الجامعات الخاصة في الاردن لا تريد فتح تخصصات متعلقة بالشريعة والآداب في الاردن، من أجل تقدمها في التصنيف العالمي، وهو الامر الذي يعود سلباً على المجتمع الاردني .

وكان مجلس التعليم العالي قرر مؤخراً رفع الحد الأدنى لمعدل القبول في كليات الشريعة إلى 80 بالمائة.




  • 1 صادق الشامي 06-01-2017 | 02:46 PM

    قرار مهم وضروري تطبيقه ... لا بل ضروري رفع المعدل لأعلى من ذلك لأن دراسة الشريعة تحتاج للعقل الراجح والذكاء الوقاد تماما مثل دراسة الطب.. الطب لسلامة الأبدان وهو ليس أقل اهمية من الشريعة التي هي لسلامة الأرواح.. لا بل الروح ربما أهم من البدن...

  • 2 علي 06-01-2017 | 04:15 PM

    الى عنده بطحة....! كلهم عارفين حالهم والمشكله أنه عندك دكاترة ومحامين ومهندسين بسمعوا لكلامهم .....!

  • 3 مواطن 06-01-2017 | 07:48 PM

    يعني انا مع القرار برفع معدل القبول للشريعه الى 80.. لا اعرف لماذا يحتجون على القرار!! يعني لو سألنا المحتجين هل تقبل ان يدخل كلية الطب واحد معدله 60 او 65 ليعالجك في المستقبل او يعالج ابناءك؟؟؟ هل تقبل ان يدخل الهندسه طالب معدله 60 او 65 ليبني لك منزلا او ليبني لاولادك؟؟ الجواب طبعاااا لا.. اذا لماذا نقبل ان نضع من يعلمونا ويعلموا اطفالنا ديننا وشريعتنا السمحه بمرتبه اقل علما بأنها الاعلى والأولى!؟؟ كيف لطالب مستوى تحصيله ومستوى ذكائه متوسط او اقل يقوم بتعليم وفهم الشريعه فهما صحيحا (مس بصم صم)

  • 4 حمد 06-01-2017 | 10:40 PM

    فعلا قرار غريب من حكماء التعليم العالي يخلو من المنطق

  • 5 سلفي 07-01-2017 | 12:25 PM

    السلام عليكم بل انا مع رفع المعدلات وكل منصف كذلك هل الذكاء وسرعة البديهة والتفوق متطلب للهندسة والطب دون الشريعة الطبيب عندما يخطيء يقتل مواطن والشيخ عندما يخطيء في فتوى يقتل امة بل انا اطالب برفع المعدلات اكثر من ذلك ورفع معدل الخريج من الكليات الشرعية و الجامعات والدراسات العليا خاصة اصول الفقه والتفسير لانها الكليات التي تمس بالفتاوى بشكل مباشر وفق الله الحكومة في قرارها ومن كان معترضا فليجتهد في دراسته بدل ان يندب حظه ويصرخ في وجه القرار الصحيح هذا رايي ولا الزم احدا به وشكرا .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :