facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كليّة القانون في جامعة اليرموك .. نموذج من العمل والإنجاز في ثلاثة أشهر


06-01-2017 07:40 PM

عمون - تشهد كلية القانون في جامعة اليرموك زخما كبيرا في الأشهر الاخيرة على صعيد النشاطات المنهجية واللامنهجية والمبادرات الهادفة الى زيادة مساهمات الكلية على الصعيدين الأكاديمي والتوعوي الوطني وخصوصا الثقافة القانونية والوعي القانوني لطلابها والمهتمين من طلاب الجامعة والجهات المجتمعية ذات الصِّلة .

 

وقد شهدت الكلية في الشهور الاخيرة تكثيفا في الجهود الخاصة بزيادة دورها في رفد المجتمع المحلي بمساهمات فكرية ونشاطات إرشادية تعنى بممارسات الأفراد والمجتمع بكليته ولتعزيز مفهوم المواطنة الصالحة من خلال توأمة الجهد القانوني اكاديميا مع التوعية المجتمعية والجامعية عبر الطلاب ومؤسسات المجتمع المدني في إطار جهود وطنية شاملة هدفها العمل ضمن توجيهات القائد المفدى بتعزيز التكاتف الوطني والشعبي بين مكونات المجتمع وزيادة الدور الحيوي للشباب ومؤسسات الوطن الأكاديمية وهو ما أكده الدكتور محمد الشمري انه يساهم في النهاية بخلق أجواء منتجة وايجابية اكاديميا واجتماعيا تساهم في إنهاء بعض الظواهر السلبية ومن ضمنها العنف الجامعي والتطرف الفكري أيضا.

 

وقد أكد الدكتور محمد الشمري الاستاذ بكلية القانون في جامعة اليرموك ونائب عميد الكلية ان مؤسسات التعليم تشهد تناميا في دورها الهادف للارتقاء بالعملية التعليمية وخدمة المجتمع وبناء مخرجات تلائم سوق العمل ومتطلبات الواقع العمليّ.

 

وانطلاقا من هذا النهج، سعت كليّة القانون في جامعة اليرموك في الحقبة الأخيرة لإعادة حضورها على المستوى المحلّي والدولي وتطوير برنامجها التعليميّ وتأهيل طلابها في البكالوريوس والماجستير، وفتح آفاق جديدة في تطوير البحث العلمي والتطبيق العملي، حيث حقّقت نقلة نوعية وإنجازات ملحوظة ومهمة في فترة قصيرة لا تتجاوز الثلاثة أشهر الأخيرة من عام 2016، من خلال جهود إدارتها وأعضاء الهيئة التدريسية فيها للعمل كفريق واحد نحو التطوير والإنجاز


وإليكم ما أنجزته الكلية في غضون هذه الفترة:


1. عمدت الكلية إلى اعتماد نظام المراسلات الإلكترونية وتطوير منظومة التعليم الالكتروني وتفعيلها.
2. المشاركة في مسابقات المحاكمات الصورية المحلية والدولية وتدريب فرق من الطلاب لهذه الغاية، حيث تم اختيار كلية القانون في اليرموك للمشاركة في مسابقة المحاكمة الصورية الدولية في لاهاي.
3. الاشتراك في الجمعية العالمية لكليات القانون.
4. عقدت الكلية عدة ندوات منها: ندوة حول العدالة الجنائية في قانون الأحداث الجديد، وندوة حول إجراءات التقاضي في القضاء الإداري الأردني.
5. إعداد خطة حديثة لمسارات متخصصة في برامج الماجستير في القانون المدني والقانون التجاري والقانون الإداري والقانون الجنائي.
6. تنظيم زيارات تعليمية ميدانية لقصر العدل للطلاب من أجل الاطلاع ومزاوجة التعليم النظري بالعملي.
7. إنشاء البرنامج التطبيقي لطلبة البكالوريوس الذي يعتبر الوحيد في كليات القانون في المملكة، والذي يقوم على منح طلبة القانون في الكلية فترة لحضور إجراءات التقاضي في المحاكم كتدريب عملي.
8. مذكرة تفاهم مع السفارة الفرنسية لتعليم اللغة الفرنسية اختياريا لطلاب كلية القانون.


هذا والكلية عازمة على السير قدما لمزيد من التطوير والعمل لأداء دورها تجاه العملية التعليمية الوطنية وخدمة الوطن.

 

 



  • 1 تساؤلات وجدل في جامعة اليرموك 06-01-2017 | 09:18 PM

    عميد كلية القانون تغيب عن الجامعة خلال الفصل لدراسي الأول مدة تزيد عن 30 يوما أي ما يعادل ثلث الفصل الدراسي

  • 2 طالب 06-01-2017 | 09:22 PM

    توقف التدريس في كلية القانون قبل انتهاء الفصل بحوالي اسبوعين تقريبا والسبب بسيط وواضح عندما يدب (..) بالراس ينتقل الى الاطراف

  • 3 مجهول 07-01-2017 | 12:07 PM

    يسعد قلبه احسن دكتور بالدنيا
    ربي يحميك ♥

  • 4 طالب 07-01-2017 | 02:57 PM

    لم نشعر بتقدم ملحوظ في كلية القانون الا خلال الثلاثة أشهر الماضية في عهد الادارة الجديدة. فهناك اهتمام واضح بالطلبة وانشطة منهجية ولامنهجية وتطور وتحديث مستمر. الكلية مرت بكابوس سابقا. كل الشكر والتقدير للكلية ممثلة بادارتها الجديدة واعضاء الهيئة التدريسية فيها.ويكفينا فخرا وجود عميد كلية معروف على مستوى العالم وخبراته مطلوبة من قبل أرقى المؤسسات في الخليج وغيره.

  • 5 الى بعض المشككين 07-01-2017 | 03:03 PM

    متى كان لكلية القانون رونقا قبل أن يتم تعيين العميد الحالي؟؟!!!! كلية القانون كانت على وشك الموت بسبب المشاحنات بين ادارة الكلية السابقة من جهة وطلبة الكلية واعضاء الهيئة التدريسية من جهة أخرى. عميد الكلية الحالي واعضاء الهيئة التريسية فيها لهم منا كل الاحترام وللاسف فان العميد السابق هو من يحاول اثارة المشاكل في الكلية. هداه الله وسامحه

  • 6 عضو هيئة تدريس 07-01-2017 | 03:16 PM

    لا أعلم كيف استطاع رئيس الجامعة إقناع عميد الكلية الحالي بالعودة إلى جامعة اليرموك بعد أن كان يعمل بالخليج بدخل يتمناه اي شاب أردني. نحن في الكلية نفخر بوجوده بيننا وله منا كل الاحترام وما ذكر من إنجازات هو بداية الطريق والقادم افضل من معرفتنا به والزملاء الذين ابتعدوا عن التعاون مع الجامعة بسبب المشاحنات مع الإدارة السابقة.

  • 7 الى المشككين 07-01-2017 | 03:21 PM

    لم تنتج الكلية خلال الاعوام السابقة عشر ما انجزته في الثلاثة اشهر الماضية. العلاقة الاخوية بين ادارة الكلية والطلبة واعضاء الهيئة التدريسية هي أكبر دافع للعمل والعطاء. الدكتور لا يحتاج الى عميد يراقبه ما دام هناك بيئة صالحة للعمل.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :