facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"جواريش البلاستيك" تؤرق أهالي سحاب


07-01-2017 01:33 PM

عمون- نور ابوزيد- اشتكى مواطنون في مدينة سحاب شرق العاصمة عمان من انبعاث أبخرة ودخان من "جواريش البلاستيك" مشيرين الى وجودها في الأحياء السكنية بالقرب من المنازل .

ولفت المواطنون في شكواهم لـ "عمون" الى وجود عدد كبير من الجواريش التي تعمل على اعادة تدوير البلاستيك في المدينة، وان الدخان المتصاعد منها يوميا يؤثر سلبا على صحتهم ويزيد مخاوفهم من المضاعفات الصحية.

من جهته أكد رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة ان البلدية لم تمنح أي تراخيص لجواريش البلاستيك منذ توليه مهام الرئاسة.

مضيفا أن مجموع جواريش البلاستيك في سحاب أربعون جاروشة، جميعها حصلت على التراخيص منذ حوالي 10 الى 15 عاما.

وأشار المحارمة الى اتخاذ البلدية قرارا بعدم تجديد التراخيص لهذه الجواريش في 2017، الا ان القرار يعد مجحفا لعدم مقدرة البلدية على منح تعويضات او اعطاء بديل لأصحاب الجواريش.

واكد المحارمة ان الموضوع بحاجة الى تدخل حكومي معبرا عن استيائه لعدم تدخل الحكومة في القضية وعدم تعاونها بشكل عام في الحد من مسببات التلوث في مدينة سحاب.

وينتج البلاستيك مواد عضوية خطيرة كأول وثاني أكسيد الكربون واخرى سامة كثاني أكسيد الكبريت وغاز الكلورين بحسب ما أفاد دكتور الهندسة الكيميائية في الجامعة الأمريكية سمير العاشة.

واضاف العاشة لـ "عمون" ان حرق البلاستيك يؤثر سلبا على البيئة حيث يزيد نسبة الغازات في الغلاف الجوي.

يذكر ان منظمة الصحة العالمية أكدت ان مركبات الديكسينات التي تنتج عن حرق البلاستيك تصيب الانسان بآفات جلدية اذا ما تعرض لها بصورة مباشرة كاسمرار الجلد اللطخي واختلال وظائف الكبد. 

كما ان التعرض المستمر الديكسينات يحدث اختلالات في الجهاز المناعي والصماوي ويعرقل تطور الجهاز العصبي والوظائف الإنجابية، كما يسبب الأمراض السرطانية.


 

 





  • 1 07-01-2017 | 01:46 PM

    ليش ساكنين جمبهم

  • 2 اربد 07-01-2017 | 04:55 PM

    ونحن سكان المنطقه. الشرقية في اربد نعاني. من نفس. المشكلة. ونتمنى. من. بلدية. اربد. إيجاد حل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :