facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء التسجيل لبعثات الجامعات الهنغارية


07-01-2017 03:52 PM

عمون- أعلن القنصل الاردني لدى هنغاريا المهندس زيد نفاع عن فتح باب التسجيل للمنح الدراسية في الجامعات الهنغارية في مختلف التخصصات البكالوريوس و الدراسات العليا منتصف الشهر الحالي . 

 

وقال نفاع ان على الطلبة الراغبين من الاستفادة من هذه المنح التقدم لها ابتدأ من منتصف الشهر الجاري وحتى الخامس من أذار. 

 

وحث نفاع الطلاب الراغبين و المتمكنين من اللغة الانجليزية الإسراع والتسجيل للاستفادة من هذه المنح التي جاءت ثمرة تعاون ما بين الاردن وهنغاريا وقيادتيهما. 

 

واشار نفاع ان الحكومة الهنغارية تقدم ٤٠٠ منحة سنوية في مجال البكالوريوس والدراسات العليا تغطي مصاريف الدراسة والتأمين الصحي والسكن او يستبدل ماليا، بالإضافة الى مصروف شهري يقدر ب ١٥٠ دولار شهريا لطلاب دراسة البكالوريوس وحوالي ٥٠٠ دولار شهريا لطلبة الدكتوراه، ويتم التقديم عن طريق الرابط التالي 


http://www.tka.hu/international-programmes/2966/stipendium-hungaricum/.



وطالب نفاع الطلاب المتقدمين للمنح التأكد من تلقى جواب القبول ورقم الانتساب المتسلسل و طباعة القبول والرقم التسلسلي والاحتفاظ به لحين المقابلة التي ستعقد في عمان من قبل لجان مكونة من مجموعة من الأستاذة الهنغاريين للتأكد من المستوى العلمي للمبتعث وإجادة اللغة الانجليزية حيث تعتمد الدراسة في الجامعات الهنغارية باللغة الانجليزية. 

 


وشدد نفاع انه لن يستطيع اي طالب التسجيل بعد انتهاء الفترة المحددة، وقال نفاع ان نظام التقديم للبعثات الهنغارية يتم للطلبة قبل الانتهاء والحصول على نتائج التوجيهي الثانوية العامة للطلبة الهنغاريين وللأجانب المبتعثين. 


وأشار أن على الطلبة الاطلاع على التخصصات المتوفرة من خلال الرابط التالي 

http://www.tka.hu/docs/palyazatok/20161216_call_for_applications_2017_20181612191418.pdf 

كما تتوفر معلومات اكثر في وزارة التعليم العالي و السفارة الهنغارية في عمان حول التخصصات والجامعات الهنغارية، كما ستقوم السفارة الهنغارية بتزويد الطلبة بنشرات عن الدراسة والمنح باللغتين العربية والإنجليزية . 

وحول الأوضاع العامة في هنغاريا قال نفاع ان العلاقات الاردنية الهنغارية متميزة بفضل القيادتين الحكيمتين التين تسعيان لخير الشعبين وزيادة أواصر التعاون في كافة المجالات وبخاصة في مجال التعليم والسياحة والاستثمار، حيث تتمتع المملكة بسمعة متميزة بكافة الصعد مشيرا ان الدبلوماسية الاردنية التي يقودها جلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسين استطاعت اقناع العالم بجدوى التعاون مع الاردن والتعاون المثمر في مجالات متعددة. 

مؤكدا أن الطلبة الاردنيين المبتعثين من السنوات السابقة في الجامعات الهنغارية حققوا نتائج متميزة لا بل تميز عدد منهم في نتائجهم السنوية وتفوقوا وحصلوا على المرتبة الاولى على 84 جنسية دارسين في الجامعات الهنغارية. 

وأشار نفاع ان الجامعات الهنغارية تتمتع بسمعة عالمية وتصنف بمستويات عالمية متميزة وتعتمد شهاداتها عالميِا.

http://www.tka.hu/docs/palyazatok/20161216_call_for_applications_2017_20181612191418.pdf





  • 1 ليان محمد فوزي الشبلي 29-01-2017 | 02:58 PM

    المطلوب دراسة تخصص الطب البشري في احد الجامعات الهنغارية مع العلم ان والدتي تعمل في ووزارة التربية والتعليم وقد حصلت على معدل 93.5 في امتحان شهادة التوجيهي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :