facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الهندسة في العلوم التطبيقية " تفتتح معرض المشاريع الأول


08-01-2017 10:58 AM

عمون- في خضم إنجازات كلية الهندسة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة لنيل الاعتمادات العالمية والمحلية، وتحت رعاية سعادة الدكتور هيثم أبو خديجة نائب رئيس مجلس الامناء، قام الأستاذ الدكتور محفوظ جودة رئيس الجامعة بافتتاح معرض المشاريع الهندسية الأول لطلبة كلية الهندسة يوم الخميس 5/1/2017 وبحضور العديد من الضيوف المميزين من القطاعين الخاص والعام من مدراء ورؤساء أقسام للشركات الهندسية المرموقة وممثلين لأمانة عمان الكبرى ونقابة المهندسين الاردنيين وشركة أدوية الحكمة ومجموعة نقل وشركة أرامكس للشحن ودار الغذاء وشركة فيستا للطاقة المتجددة وشركة زين وشركة دهانات سايبس وأساتذة من جامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعة الاردنية والجامعة الهاشمية وحضر من الجامعة نائب الرئيس أ.د سميحة الجراح وعميد كلية الهندسة د. محمد العمري وجميع أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في الكلية.

تم عقد اجتماعات متخصصة للتخصصات الهندسية (الهندسة المدنية، هندسة الاتصالات والالكترونيات، هندسة الحاسوب، هندسة القوى والتحكم، الهندسة الميكانيكية، والهندسة الصناعية) مع نخبة من مدراء الشركات الخاصة العالمية والمحلية والمؤسسات الحكومية من المجتمع المحلي، حيث كانت تتمركز هذه النقاشات على كيفية الارتقاء بنوعية التعليم واعداد الطالب ليكون مؤهلا لميدان العمل مباشرة فور التخرج من جامعة العلوم التطبيقية، ويعد هذا الاجتماع أحد اهم المعايير التي تعمل على تحقيقها كلية الهندسة للحصول على الاعتماد العالمي ABET. ومن ثم قام المدعوون من المجتمع المحلي بجولة لاستعراض مشاريع تخرج الطلبة في التخصصات المختلفة لتقييمها وتزويد الطلبة بالملاحظات ورفدهم بالتقنيات العملية الحديثة في مجالاتهم.

ومن هذا المنطلق، أكد رئيس الجامعة أ.د محفوظ جودة بأن تدريب الطلبة وتأهيلهم ليصبحوا متخصصين في مجال دراستهم وبدرجة عالية من التميز والكفاءة، أحد الأهداف الاساسية لجامعة العلوم التطبيقية الخاصة ، منوها إلى أن خوض الطلبة غمار التجربة والابداع والابتكار من خلال مشاريع التخرج يثري تجاربهم ويعد تطويرا مهما لقدراتهم الاحترافية. 

وأعرب د. محمد العمري عميد كلية الهندسة عن شكره لإدارة الجامعة متمثلة بالدكتور نائب رئيس مجلس الإدارة لدعمه اللامتناهي وثقته الكبيرة بكادر الهندسة، وعبّر عن فخره واعتزازه بالمتميزين من أبناء التطبيقية الأكفاء الذين كانوا سببا في نجاح هذا الحدث نجاحاً باهرًا، وأضاف أن روح الفريق الواحد التي عملت بها لجان كلية الهندسة ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس دفعت بها نحو المقدمة بحيث تزامنت هذه الانجازات مع تفوق كلية الهندسة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة لتحصل على المركز الأول بين الجامعات الخاصة الأردنية في امتحان الكفاءة الجامعية على مستوى الحقول المعرفية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :