facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





العناني ينقل دعوة الملك للبشير للمشاركة بـ"القمة"


09-01-2017 06:37 PM

عمون - استقبل المشير عمر البشير رئيس الجمهورية السودانية، اليوم الاثنين، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور جواد العناني، الذي سلمه رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثاني، تتضمن دعوته للمشاركة في القمة العربية التي يستضيفها الأردن نهاية آذار المقبل.

ونقل العناني تحيات جلالة الملك للرئيس البشير، واعتزازه بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين الشقيقين، لافتا إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالته في رأب الصدع العربي، وإيجاد حلول سياسية للأزمات في سوريا واليمن وليبيا، والتأكيد على وحدة أراضي هذه الدول واحترام سيادتها، فضلا عن إيجاد مصالحة شاملة بين جميع الأطراف العراقية.

من جانبه، أكد البشير عزمه المشاركة في القمة العربية المقبلة، التي تأتي في وقت مهم لإحداث نقلة نوعية في العلاقات العربية العربية وتعزيز التضامن العربي.

كما أكد الرئيس البشير عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين قيادة وشعبا، لافتا إلى أن بلاده تتطلع إلى تعزيز العلاقات مع الأردن وبما بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وحول جهود جلالة الملك في تعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية أكد الرئيس البشير أن السودان باعتبارها دولة عربية ودولة إفريقية تقدر دور جلالة الملك في هذا الشأن، مشيرا الى أن الأردن والسودان قادران بناء على ما يربطهما من علاقات متينة على إحداث شراكات حقيقية مع الدول الإفريقية.

واكد ايضا ضرورة عقد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في شهر شباط القادم.

--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :