facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النرويج تسعى لإلغاء حكم بانتهاكها حقوق السفاح بريفيك


10-01-2017 05:18 AM

عمون - تطعن النرويج اليوم الثلاثاء في حكم قضائي بأنها انتهكت حقوق الإنسان الخاصة بالسفاح أندريس برينج بريفيك لحبسه انفراديا بعد أن قتل 77 شخصا في 2011.

وسيقول محامون عن الدولة في الطعن الذي يستمر من 10 إلى 18 يناير كانون الثاني إن الإجراءات القاسية التي شملت المئات من عمليات التفتيش وحرمان بريفيك من التواصل مع سجناء مبررة تماما عند التعامل مع يميني متطرف يبلغ من العمر 37 عاما وغير نادم على فعلته.

وفي 22 يوليو تموز 2011 قتل بريفيك ثمانية أشخاص بقنبلة بدائية الصنع خارج مكتب رئيس الوزراء في أوسلو ثم قتل 69 آخرين بالرصاص على جزيرة قريبة من العاصمة وبينهم مراهقون كثيرون كانوا في مخيم شبابي لحزب العمال الحاكم في النرويج آنذاك.

وكانت محكمة في أوسلو قد أصابت الناجين من الهجوم وأقارب القتلى بالصدمة في أبريل نيسان عندما أقرت أن النرويج انتهكت حظرا "للمعاملة المهينة غير الآدمية" بموجب ميثاق الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان.

وقالت القاضية هيلين أندينيس سكويتش إن بريفيك وُضع دون وجه حق في "عالم مغلق" لما يتراوح بين 22 و23 ساعة في اليوم حتى وإن كان في شكل زنزانة مريحة من ثلاث غرف وبها غرفة للتدريب وتلفزيون وصحف.

واشتكى بريفيك في آخر مثول له أمام القضاء من تقديم طعام له بعد تسخينه في فرن كهربائي وقهوة باردة كما أدى التحية النازية في المحكمة.

وقال يوفال جينبار وهو مستشار قانوني بمنظمة العفو الدولية "يجب توضيح أن قوانين حقوق الإنسان تنطبق على الجميع بغض النظر إلى مدى بشاعة جرائمهم."

رويترز





  • 1 خالد 10-01-2017 | 11:20 AM

    طولوا بالكوا عالشب شكلوا متحمس الاحتواء يا نراوجة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :