facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





يوم علمي لكلية الاداب في جامعة الزرقاء


10-01-2017 04:08 PM

عمون- افتتح رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور محمود الوادي اليوم أعمال اليوم العلمي لكلية الاداب، بعنوان:'اللغة العربية:حضارة وهوية'.

وقال الدكتور الوادي، خلال رعايته لليوم العلمي، إن المساهمة في الحفاظ على اللغة العربية هي قيمة إسلامية، وفريضة وطنية، وترسيخ لهويتنا، وجذورنا التاريخية، واضاف انا اللغة العربية الفصيحة هي لسان التراث والوحدة الجامعة ومزايا العامية في حميميتها، مؤكدا ان اليوم العلمي يجسد الانجازات العلمية والثقافية للكلية، وتمثل انجازاتهم.

وأوضح عميد كلية الاداب الدكتور علاء الدين صادق، ان هذا اليوم يأتي احتفاء باللغه العربية، وها نحنُ اليوم، نلتقي نخبة من محبي العربية ومختصها، لِنستظل في أفياء لغتها وجوانبِ أدَبِها، لنرسخ جميعا نظرة العربية، مؤكدا على الدور الريادي الذي تنهض به جامعة الزرقاء ممثله بإدارتِها الحكيمة، ورئاسَتِها القويمة، في خدمة العربية، فكانت الملتقيات والندوات والمؤتمراتُ جميعُها شاهدًا بيِّنًا على أصالة التوجة.

وتضمن اليوم العلمي على : محاضرة للاستاذ الدكتور حسين ياغي من الجامعة الاردنية بعنوان:(منهج جديد في الصرف الدلالي:الافعال المزيدة أنموذجا)، كما واشتمل اليوم العلمي على مشهد تمثيلي، وعرض لوحات(داتا شو)، وفقرات شعر ونثر، وخواطر، وفقرات غنائية، وفقره كوميدية، ومشهد تمثيلي، ومناظرات، بالاضافة لمسابقات ثقافية.

وفي ختام اليوم العلمي الذي حضره عمداء الكليات ورؤساء الاقسام وعدد كبير من الطلبة، قام الدكتور الوادي بتقديم الدروع التقديرية على المشاركين.



  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :