facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزيود خلال جلسة "الشورى" : تشكيل حكومة إنقاذ وطني


12-01-2017 04:39 PM

عمون - ناشد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود الملك عبدالله الثاني بالتدخل الفوري لوضع حل لما يواجهه الوطن من معضلات الاقتصادية عبر تشكيل حكومة إنقاذ وطني مشهود لأعضائها بالنزاهة والكفاءة بحيث تكون قادرة على تنفيذ برنامج إصلاح حقيقي لمعالجة التحديات التي تواجه المملكة.

واعتبر الزيود في كلمة له خلال جلسة مجلس شورى الحزب على ضرورة أن تهيئ حكومة الإنقاذ الوطني لممارسة سياسية وحياة حزبية فعالة، ووضع برامج اقتصادية حقيقية، وخطط طموحة واستثمارات محفزة ومحاربة للفقر والبطالة من خلال المشاريع الناجحة والمدروسة، وإطلاق حرية الكلمة المسؤولة وفي مقدمتها الحرية الصحفية.

وتضمنت جلسة مجلس شورى الحزب مناقشة قرار المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية و المؤتمر العام للحزب، إضافة إلى كلمة لرئيس المجلس الدكتور عبدالمحسن العزام وأمين عام الحزب محمد الزيود، فيما تقرر عقد مؤتمر صحفي يوم السبت في تمام الساعة الواحدة ظهراً للإعلان عن موقف الحزب تجاه الانتخابات البلدية واللامركزية. 

كما أكد الزيود على ضرورة ان تعمل حكومة الإنقاذ الوطني على بناء جبهة وطنية متماسكة للوقوف أمام التحديات التي تعترض مسيرة الوطن وتتقدم هذه الجبهة الوطنية الحركة الإسلامية " التي ما غادرت خندق الوطن يوماً واحداً في تاريخها الناصع الوضاء" ، وأن تتبنى هذه الحكومة استراتيجية وطنية لمكافحة التطرف والغلو، وليس استراتيجية لتجفيف منابع الخير كالتي قدمتها الحكومة في عام 2014.

وأشار الزيود إلى ما يواجهه الوطن من تحديات خارجية وداخلية لا سيما الأزمة الاقتصادية معتبراً أن " استمرار الضغط، على المواطن، في ظروف عصيبة، وإقليم ملتهب، وفي ظل تآكل الرواتب والأجور سيفاقم المشاكل الاجتماعية والأمنية وسيجعل من سياسات الحكومة الفاشلة بيئة محفزة ومشجعة على التطرف ووقوداً لانفجار اجتماعي لا تعرف عواقبه ونتائجه في حق الوطن والمواطن" بحسب الزيود .

وأشاد الزيود بما تشهده كتلة الإصلاح البرلمانية من درجة كبيرة من التوافق والتماسك، وتنسيق المواقف والأدوار والتنسيق مع الآخرين، مشيراً إلى عقد لقاءات دورية مع قيادة الحزب لبحث مختلف المستجدات، حيث ثمن جهود اعضاء الكتلة في خدمة الوطن والمواطن.

وأكد الزيود على التوصية التي قدمها المكتب التنفيذي للحزب إلى مجلس الشورى بالتنسيب بالموافقة على المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية بعد تدارس هذا القرار من لجان عديدة مختصة، مضيفاً " نسعى لاستكمال مسيرة المشاركة السياسية في هذا المجال بعد أن أنجزنا نجاحات طيبة في الانتخابات النيابية، نأمل من خلالها أن نخدم الوطن وأبناءه" .

من جهته أشار رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد المحسن العزام إلى ما يمر به الوطن من تحديات داخلية وخارجية و الوصول إلى ما وصفه بـ" حالة الإفلاس في مختلف المجالات وتفشي الفساد".

وأكد العزام على دور الحزب واطلاعه بالمسؤولية تجاه ما يمر به الوطن والتحديات التي يواجهها للوصول بالوطن إلى بر الأمان، كما اكد على ضرورة تمتين الجبهة الداخلية والوطنية.





  • 1 ابو ابراهيم 12-01-2017 | 04:54 PM

    يا سعادة الزيود 34 رجل و 4 نساء الموجودين في مجلس الشورى وتريدون حكومة انقاد وطني هدا لو انتم 3 الالاف مازا تريدون ؟

  • 2 موفق المدارمه 12-01-2017 | 06:55 PM

    طالما ان لدينا نوابا رضينا لهم التمثيل فلنعطهم الفرصه ..هم من يحق لهم القول على أمل الفعل ... المزايدات لا تاتي باصلاح و أنما تعمل على تلاطم لأفكر لا تخدم وطن ...النظام أمر مهم .. والولاء للوطن على الدوام ياتي اولا و اخرا و شكرا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :