facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




90 % من مواصفات الصناعة في الدول العربية اردنية


14-01-2017 03:25 PM

عمون- قال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن ان ما يقارب 90 بالمائة من المواصفات المطبقة في الصناعة بالدول العربية منشؤها المواصفة الاردنية، التي تضاهي صناعات اوروبية وعالمية عديدة.

وبين الزبن خلال لقائه مستثمري القطاع الصناعي بمدينة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الصناعية بسحاب ومدينة الموقر الصناعية ومنطقة شرق عمان الصناعية، بمقر جمعية المستثمرين الاردنية اليوم السبت، ان الصناعة الوطنية باتت بجودتها وتطبيقها لمعايير القواعد الفنية الاردنية تتصدر منتجات عالمية ذات جودة تاريخية, مشيرا الى ان صناعات عربية تفخر بان منتجاتها ذات مواصفات اردنية.

واضاف، ان المؤسسة وبالتعاون مع غرفة صناعة الاردن تجاوزت بعض التحديات التي كانت تواجه عمليات التعبئة والتغليف، مشيرا الى ان المؤسسة وبالتعاون مع الغرفة تم انشاء مركز لتطوير جودة التعبئة والتغليف للمنتج المحلي باعتباره علما قائما بذاته وبالتالي على المستثمر الصناعي الالمام بكافة جوانبه الفنية.

وأشار الزبن الى ان المؤسسة توصلت مع نظيرتها المصرية الى اعتماد المواصفة الاردنية للمنتجات الاردنية المصدرة اليها من خلال شهادة المطابقة الاردنية، والمساعي متواصلة مع بعض دول الخليج واليمن وسوريا، اضافة الى مناقشات تتم حاليا مع الاتحاد الاوروبي، لعقد اتفاقيات مشابهة بغرض تسهيل دخول المنتجات الاردنية الى تلك الاسواق دون الانتظار على نقاط الحدود، موضحا ان المشاورات مع الجانب الاوروبي بهذا الخصوص لا تتعلق باتفاقيات شهادة المنشأ.

واعتبر الزبن ان التوصل مع الجهاز الحكومي على ايلاء المنتج الوطني الاولوية بمنح العطاءات والمشتريات الحكومية، انجاز يدعم الصناعة الوطنية، ويطور جودتها على المستوى الوطني والاقليمي، مشددا على ان المؤسسة تكافح العلامات التجارية المقلدة ولن تسمح بدخول اي بضائع تحمل علامات تجارية مقلدة.

وقال بهذا الصدد ان المؤسسة تلقت 1200 رسالة شكر من شركات عالمية يتم الاتصال والتعاون معها باستمرار للتأكد من العلامات التجارية، كما تم توقيع العديد من الاتفاقيات مع شركات عالمية بخصوص مكافحة الغش والتقليد.

بدوره ثمن رئيس مجلس ادارة جمعية المستثمرين نبيل اسماعيل دور المؤسسة في تطوير الصناعة الوطنية، مشيرا الى انها ومن خلال ادارتها، شهدت نقلة نوعية على صعيد الارتقاء بالمنتج المحلي الى مصاف المنتجات العالمية وذلك على المستويين الداخلي والخارجي، لافتا الى ان المؤسسة تعرضت في الآونة الاخيرة لضغوطات بغرض حرفها عن مسارها التنموي.

واكد مدير مدينة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الصناعية المهندس عصام المبيضين، التزام الصناعة داخل المدينة بتطبيق معايير القواعد الفنية، مشيرا الى ان منتجات المدينة تصدر الى معظم دول العالم .

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :