facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عملك مكتبي .. اليك ٦ نصائح للحفاظ على صحتك


15-01-2017 04:49 AM

عمون - قلّة الحركة خلال اليوم لها العديد من التأثيرات الجانبيّة السلبيّة والمباشرة على صحتّك، من الخمول إلى زيادة الوزن وآلام المفاصل وغيرها.

وأكثر المتضرّرين من قلّة الحركة هم هؤلاء المحكومون بطبيعة وظيفتهم، أن يجلسوا وراء مكتبٍ طوال النهار و يعملوا على جهاز الكمبيوتر!

وكي تتجنّب الأضرار المترتبّة على صحّتك خلال ساعات العمل الطويلة من دون أي حركةٍ جسديّة تُذكر، إليك نصائح فعّالة ومفيدة نشرها موقع "يلا فيد" ستشعرك بالفرق الإيجابي حتماً:

1- إنتبه لوضعيّة جلوسك


إلى جانب الحفاظ على وضعيّة الظهر المستقيم دائماً، سواء جلوساً أو وقوفاً، لا تخجل من طلب كرسيٍّ مريح مع ذراعين أو رافعةٍ تسند عليها جهاز الكومبيوتر بما يتناسب مع إرتفاع مقعدك نسبةً لطاولتك طبعاً.

2- لا تضع زجاجة ماءٍ بقربك


بهذه الطريقة، وحين تعطش، ستضطرّ لترك مقعدك والمشي بضع خطوات كي تشرب وتعود بدلاً من أن تلازم مكانك.

3- دقيقتان أو ثلاثة كل 20 دقيقة


لا تدع نفسك تسترسل في العمل لأكثر من 20 أو 30 دقيقة متواصلة، وبين كل نصف ساعة وأخرى كحدٍّ أقصى، قِف لدقيقتيْن أو ثلاثة.

4- تخلّى عن وسائل التواصل الإلكترونيّة


إذا أردت أن تطرح سؤالاً على زمليك في العمل، أترك كرسيّك وامشِ إليه بدلاً من أن تحدّثه عبر تطبيقات الدردشة الخاصة أو البريد الإلكتروني.

5- لا تخشى الوقوف في الإجتماعات


عادةً ما تكون إجتماعات العمل طويلة بعض الشيء، لذلك لا تخشى أن تقف خلالها ولو شعرت أنّك غريب في هذا الوضع.

6- خذ إستراحة الغداء كاملة

وهنا يُنصح بتحضير طعامك قبل يومٍ، أو وجباتك اليوميّة للعمل خلال عطلة نهاية الأسبوع، وهذا ما سيضمن أن تتناول طعاماً صحيّاً وتبتعد عن الوجبات السريعة التي تطلبها "دليفري" في مكان العمل.

لكن لا تعتبر الإستراحة وقتاً للجلوس من جديد، بل احرص على المشي قليلاً بعد الإنتهاء من الطعام، خاصة إذا كان الطقس جميلاً لتستغلّ أشعة الشمس!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :