facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العرموطي: "تعديل" مخيب للآمال ونريد وزراء من "أبناء الحراثين"


15-01-2017 05:32 PM

عمون - عبد السلام الخصيلات - وصف النائب صالح العرموطي التعديل الوزاري بـ"المخيب للآمال" قائلاً أنه لم يلبِ طموحات الشارع الاردني في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة والمديونية التي تتجاوز 27 مليار دينار.

وقال العرموطي لـ"عمون": نريد وزراء من "أبناء الحراثين" لكي يشعروا بجوع وفقر المواطن الأردني.

وأشار الى ان التعديل الوزاري الجديد لا يخدم مصلحة الوطن ولا أمنه ولا استقراره ولا سيادته لأنه لم يأت بخبراء في الجانب الاقتصادي والمشاريع الاقتصادية في هذه المرحلة الصعبة.

ونوه العرموطي الى ان رئيس الحكومة لم يستمزج او يتشاور مع مجلس النواب كما فعل ذلك سابقا في تشكيل حكومته الأولى مشيرا الى تحفظ النواب على بعض الاشخاص غير المختصين في مجال وزاراتهم.

وأكد وجود مخالفات قانونية بتعيين وزراء لوزارات تم إلغاؤها، وهذا يستوجب تعديلا للقوانين والتشريعات.

وأشار الى ان الحكومة اثارت القلق على مدار ثلاثة ايام بهذا التعديل المتواضع، مضيفا "نريد اشخاصا مؤهلين وبخبرات اقتصادية للتعامل مع صندوق النقد الدولي ونادي باريس".

وتابع العرموطي ان مجلس النواب كان قد تحفظ على بعض الوزراء كوزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الداخلية وها قد غادروا.

وتساءل فيما إذا كان بقية الاشخاص يمثلون المرحلة القادمة؟ وهل الغاية تبديل الاشخاص ام تغيير السياسات؟ وعبّر عن قلقه من التضييق على الحريات وحقوق المواطنين والاعتقالات.
وأشار الى ان المديونية الواردة بالموازنة 450 مليون دينارا وانه يتوقع تجاوزها الـ 800 مليون دينارا.

وأتبع انه لا زيادة على رواتب المدنيين او المتقاعدين، وان هناك ترشيق للجهاز الاداري (بمعنى الاستغناء عن عدد من الموظفين) وهذه العملية خطيرة على الامن الاجتماعي والاقتصادي وستنعكس في البطالة والجوع والفقر والنمو الاقتصادي.

وختم أن الاولى ان تكون الحكومة برلمانية تمثل الشعب وتدير مرافق الدولة في أصعب الظروف.





  • 1 سواليف حصيده 15-01-2017 | 06:40 PM

    يا حبذا لو تهتموا بالمفيد، قرأت موضوع للنائب السابق الخرابشه تحدث فيه عن موظفين يقبضون مبالغ خياليه وكان هذا تأكيدا لما امر به جلالة الملك لتخفيص رواتب مبالغ فيها. اما كون الوزير ابن حراث ام ابن ... فهذا لا يهمنا

  • 2 مش فاهم 15-01-2017 | 06:59 PM

    انا مش قادر افهم مفهوم ابناء الحاراثين؟ اليس المفروض ان بكونو حراثين يحرثون الارض بدل بيعها او خرابها ؟ مش قادر اربط بين ابنلء حراثين و طلب وظايف تحت الكونديشن ؟؟! ...

  • 3 موفق المدارمه 15-01-2017 | 07:28 PM

    يا صاحب السعاده ولكم مني بالطبع جلّ الاحترام ..سؤالي كيف لحكومه برلمانيه دونما أحزاب فاعله و برامج هادفه مقنعه بغرض علاج مصاعبنا الماليه ... ألستم أنتم النوّاب المعنيون للتعاون و التحاور وانقاذ الممكن و المأمول ..بعيدا عن زوابع قيل وقال رأفه بوطن يجير كل محتاج و ملهوف ..ببيت قرشي عروبي الأصل أن نكون عليه حرّاس أمينين ... لا لحكومه برلمانيه ..خلوا عينكم على الأداء سيدي

  • 4 شرقي 15-01-2017 | 07:43 PM

    ياعرموطي خففها شوي ...هم الوزراء الجدد مش ابناء حراثين !!؟؟؟ الزعبي والعبادي والخريشا منين!؟

  • 5 علي مسلم 16-01-2017 | 04:34 PM

    رواتب العدد من الموظفين خيالية ولا تتناسب مع قدراتهم المتواضعة والا لماذا لا يلجأ الاقتصاديون منهم الى ايجاد الموارد الاقتصادية الكفيلة بسد العجز بعيدا عن جيوب المواطنين ؟ لماذا لا يستطيع المعنيين بوضع الالية الكفيلة بتحصيل ديون الحكومة المتراكمة على المواطنين والتي تبلغ(حسب احد النواب) 1800 مليون دينار ... وهناك الكثير الكثير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :