facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد وجامعة العلوم والتكنولوجيا


18-01-2017 09:39 AM

عمون - وقعت مؤسسة ولي العهد امس الثلاثاء مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم والتكنولوجيا، ضمن سعيها لتوفير الدعم للطلاب المشاركين في مبادرة (JY1SAT) التابعة للمؤسسة، والهادفة لإطلاق أول قمر صناعي أردني من نوع "الكيوبسات".

ووقّع الاتفاقية عن مؤسسة ولي العهد المدير التنفيذي عمر المصاروة، وعن جامعة العلوم والتكنولوجيا، رئيسها الدكتور عمر الجراح.

ونصت الاتفاقيّة التي ابرمت في الجامعة على استخدام طلاب المبادرة لمرافق الجامعة، خاصّة المختبرات المعزولة المخصصة لتصميم الأجهزة الدقيقة، بالإضافة إلى تقديم الجامعة للدعم التقني والفنّي والتدريبي من قبل كوادرها الأكاديميّة بالشكل الذي يساعد على تطبيق المبادرة الأولى من نوعها في المملكة.

وقال المصاروة " اننا نقدّر عالياً الدعم المقدّم من جامعة العلوم والتكنولوجيا في سبيل إنجاح مبادرة JY1SAT، واثقين أن هذا التعاون سيعزز المجال أمام الطلبة المشاركين في تنفيذ المهام المطلوبة منهم ضمن أعلى المعايير العالمية".

وأضاف: ان القمر الصناعي يعمل على تصنيعه مجموعة من طلاب الهندسة من مختلف الجامعات الأردنيّة، ممن لا يزالون على مقاعد الدراسة بأوقاتهم الخاصّة، الأمر الذي يضع ميزة اضافيّة لهذا الإنجاز الذي يقوم على تنفيذه شباب أردني مبدع وريادي.

وقال الجراح إن هذه الاتفاقية تعتبر باكورة تعاون بين المؤسستين لدعم المشاريع الريادية والابداعية التي تسهم في تطوير قطاع التكنولوجيا في الأردن.

واكد أن جامعة العلوم والتكنولوجيا تعمل على تطوير واستحداث برامج جديدة خارجة عن اطارها الأكاديمي التقليدي والتاريخي.

وتأتي مبادرات مؤسسة ولي العهد تأطيرا لحرص سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على متابعة قضايا الشباب الأردني وتكوين حاضنة تدعم مبادراتهم وتعمل على تفعيل دورهم وبناء قدراتهم لمواجهة التحديات كمواطنين فاعلين في مجتمعهم، وذلك من خلال العمل على عدد من المحاور الرئيسة مثل التدريب التقني والمهني والقيادة والعمل التطوعي وخدمة المجتمعات والابتكار وريادة الأعمال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :