facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قتيل إسرائيلي وشهيد فلسطيني في مواجهات بالنقب


18-01-2017 12:18 PM

عمون-  قُتل شرطي اسرائيلي في عملية الاقتحام التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم في بلدة أم الحيران بالنقب، والتي استشهد فيها شاب فلسطيني بالرصاص بذريعة محاولته دعس شرطيين إسرائيليين.

وخلال الاقتحام أطلقت الشرطة الإسرائيلية النار على سيارة الشاب يعقوب أبو القيعان مما أدى إلى استشهاده، وبررت استهدافه بأنه حاول دعس عدد من أفرادها بسيارته، بيد أن رئيس المجلس المحلي لبلدة أم الحيران والسكان نفوا الاتهام الإسرائيلي، وقالوا إنه كان في طريقه إلى مدخل البلدة لمواجهة القوة الإسرائيلية المقتحمة.

وطوقت  قوات إسرائيلية كبيرة  بلدة أم الحيران في النقب، وذلك وسط توتر كبير عقب استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين بينهم النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة للأحزاب العربية في الكنيست الإسرائيلي.

وحاصر اكثر من  ألف شرطي إسرائيلي البلدة التي اقتحمتها قوة إسرائيلية فجر اليوم لهدم منازل بموجب قرار صدر قبل عام، تمهيدا لإزالة البلدة بالكامل وإقامة مستوطنة إسرائيلية مكانها، وأشار أيضا إلى إصابة مصور الجزيرة مراد سعيد بالرصاص المطاطي في ساقه، كما أصيب النائب أيمن عودة بالرصاص المطاطي.


يذكر أن بلدة أبو الحيان تضم نحو أربعمئة ساكن، وهي تواجه على غرار بلدات عربية فلسطينية أخرى في النقب خطر الهدم.

وتعقد  لجنة المتابعة العربية اجتماعا طارئا في بلدة حورا القريبة لتدارس الوضع، وأشار إلى أن القيادة العربية في الخط الأخضر حذرت الحكومة الإسرائيلية من أن فلسطينيي الخط الأخضر قد يدخلون في مواجهة ردا على سياسات حكومة نتنياهو.

من جهتها، وصفت لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب الأحداث الجارية في بلدة أم الحيران بأنها استهداف للمواطنين العرب العزل وقادتهم، وأضافت في بيان أصدرته صباح اليوم أن ما يجري جريمة نكراء لا تغتفر تتحمل مسؤوليتها حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة.

وكانت لجنة المتابعة العليا لشؤون العرب داخل إسرائيل دعت إلى اجتماع عاجل لبحث التطورات في بلدة أم حيان، ووضع خطة لمواجهة التصعيد الإسرائيلي الرسمي.

وقالت اللجنة إن ما تفعله السلطات الإسرائيلية يستهدف الوجود العربي في الخط الأخضر عامة، وفي النقب خاصة، وكانت السلطات الإسرائيلية هدمت الأسبوع الماضي 11 منزلا في بلدة قلنسوة في منطقة المثلث.

وقرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو -على ما يبدو- التعجيل بهدم كل المنازل داخل الخط الأخضر التي بُنيت دون ترخيص في محاولة لاسترضاء المستوطنين ومن وصفهم مراسل الجزيرة بعرابي الاستيطان في حكومته بعد أن قررت المحكمة العليا إجلاء المستوطنين من مستوطنة عامونة بالضفة الغربية المحتلة.

(الجزيرة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :