facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أول "قسطرة شريانية" ناجحة بمستشفيات "الصحة"


18-01-2017 02:39 PM

عمون- تمكن فريق طبي في مستشفى الامير حمزة من إجراء عملية قسطرة شريانية مع وضع دعامة داخلية كاملة في الشريان الاورطي وتفرعاته لمريض ستيني تكللت بالنجاح.

وقال رئيس الفريق الطبي الدكتور جهاد فطافطة الاستاذ المساعد في كلية الطب بالجامعة الهاشمية /استشاري الاشعة التداخلية وقسطرة الشرايين في المستشفى اليوم الاربعاء: ان حالة المريض الذي يبلغ من العمر 67 عاما مستقرة ويتماثل للشفاء وهو قيد المراقبة حاليا في المستشفى.

واضاف: " راجعنا المريض يشكو من توسع واهتراء قابل للانفجار في الشريان الاورطي الرئيس الذي يغذي الجسم كاملاً بالدم، واجريت له صورة طبقية ملونة لشرايين الجسم، اظهرت وجود تمدد واهتراء في الشريان الاورطي الرئيس في البطن.

وحسب الدكتور فطافطة استغرقت العملية اربع ساعات، وهي تُعد من العمليات النادرة والنوعية والمميزة، اذ ان اجراءها يحتاج الى مهارة ودقة عالية وقياسات دقيقة لحجم الشبكة التي تصنع خصيصاً لكل مريض حسب قياس شرايينه وبالتعاون بين اطباء الاشعة التداخلية وجراحة الاوعية الدموية.

ولفت الى ان أن تمدد وضعف الشريان الاورطي ينجم عن التدخين وارتفاع الكوليسترول وعدم انتظام مستوى السكر وارتفاع ضغط الدم.

من جهته قال مدير عام مستشفى الامير حمزة الدكتور مازن نغوي، ان هذه العملية تعد الأولى من نوعها في مستشفيات وزارة الصحة، وان مستشفى الامير حمزة مجهز حالياً لاستقبال مثل هذه الحالات لتوفر الاجهزة والمعدات الطبية ووجود كوكبة من الاطباء المتخصصين في هذا المجال، من الاساتذة والاختصاصيين من وزارة الصحة والقطاع الخاص والجامعات الرسمية والخدمات الطبية الملكية والذين يتمتعون بالخبرات الكافية لإجراء مثل هذه العمليات من الاساتذة والاختصاصيين من وزارة الصحة والقطاع الخاص والجامعات الرسمية والخدمات الطبية الملكية.

واشار في هذا السياق الى امتلاك الاطباء في المستشفى الخبرات الكافية لإجراء مثل هذه العمليات، اذ انهم يعلمون كفريق واحد يسعى لتقديم خدمة طبية ذات جودة عالية في الوقت والطريقة المناسبة، بتميز واقتدار بغية التخفيف من معاناة المرضى.

واوضح الدكتور نغوي ان المستشفى يخطو خطوات ثابتة للسير في اجراء هذه العمليات التخصصية والنادرة على مستوى المنطقة من خلال العمل على تطبيق معايير وسياسات الجودة والتي ساهمت في حصول المستشفى على شهادة الاعتماد للمرة الثالثة.

وشارك في هذه العملية كل من الدكتور مأمون العمري استاذ مشارك في كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا، والدكتور فائق حدادين استشاري جراحة الشرايين والاوعية الدموية، ومن الجامعة الهاشمية كل من الدكتور بشار غوشة الاستاذ مساعد اختصاصي جراحة الاوعية الدموية، والدكتور بلال رواشدة الاستاذ مساعد/اخصائي جراحة اوعية دموية، والدكتور ميخائيل الصويص استشاري التخدير والانعاش تخدير، والدكتور فيصل وريكات استشاري التخدير والانعاش.

بترا





  • 1 قارئ 18-01-2017 | 03:33 PM

    انجاز طبي يشار اليه بالبنان ولهم كل التحية والاكبار
    نعم النشامى في هذا الصرح الطبي التي تضافرت الجهود في انجازه وتجهيزيه خدمة للاردن والاردنيين
    نشد على ايديكم ونتمنى لكم مزيدا من النجاح والتقدم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :