facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير التركي في عمان: "تحديات مشتركة"


18-01-2017 03:21 PM

عمون - عبدالسلام الخصيلات - قال السفير التركي في عمان مرات كرجوز ان عدد الاتراك المقيمين في الأردن تقدر بنحو 3500 شخص وأعداد الأردنيين المقيمين في تركيا 700 طالب يدرسون في الجامعات التركية .

وأشار كروجوز خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاربعاء بمناسبة مرور 70 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين الأردن وتركيا إلى أن البلدين لديهما تحديات مشتركة جراء ازمة اللجوء والارهاب واغلاق الطريق البري لعدم الاستقرار في سوريا والعراق لافتا الى عمق العلاقات الاردنية التركية.

وأضاف "ان اتفاقية التجارة الحرة بين الأردن وتركيا ساهمت بشكل ايجابي في تطوير العلاقات بين البلدين".

وعلى هامش المؤتمر قدم كرجوز تعازيه للشعب الاردني ولأسر الشهداء الاردنيين الذين راحوا ضحية العملية الارهابية التي استهدفت مطعم رينا في اسطنبول ليلة راس السنة مؤكدا انه على تواصل مستمر مع اسر المصابين الاردنيين الذين يتلقوا العلاج في المستشفيات التركية.

وزاد " عام 2016 كان صعبا على تركيا والعالم اجمع" وأكد أن مكافحة الارهاب اولوية تركية لما يشكله من تهديد للأمن والسلم العالميين .

وأشاد السفير التركي بالحكومة الاردنية على تعاونها بخصوص اغلاق مدرسة البرج التركية في عمان التابعة لمنظمة عبدالله غولن .

وبخصوص التعاون السياحي بين البلدين قال كروجوز "هناك وفد من وكالات السياحة التركية سيزور الاردن قريبا للترويج للمواقع السياحة مثل العقبة والبتراء وجرش وغيرها .

وشبه كروجوز صمود الاردن رغم ما يدور حوله من أحداث ملتهبة بالجوهرة المهمة في هذه الجغرافيا من العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :