facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"النواب" يرفض مقترح زيادرة رواتب الموظفين 50 ديناراً


19-01-2017 01:01 PM

عمون- رفض النواب مقترحات الاصلاح التي عرضها وزير المالية عمر ملحس  واولها زيادة رواتب الموظفين 50 دينار.

وكانت كتلة الإصلاح النيابية  قد ربطت موافقتها على مشروع قانوني الموازنة العامة والوحدات المستقلة للعام 2017م بعدم لجوء الحكومة لرفع الأسعار والعمل على زيادة رواتب موظفي الدولة العاملين من المدنيين والعسكريين وكذلك المتقاعدين بمبلغ (50) دينار شهريا ، وذلك ضمن المقترح التعديلي على الموازنة والذي قدمته الكتلة بين يدي رئيس الوزراء صباح اليوم الخميس .

وأوضحت "الإصلاح النيابية" مقترحها من خلال العمل على تخفيض قيمة الايرادات الضريبية (أي المستوفاة مباشرة من رفع الأسعار على المواطنين) إلى 4,751 مليار دينار بدل 5,201 مليار دينار ، مشيرة إلى أن مبلغ الزيادة وهو 450 مليون دينار الذي تنوي الحكومة تحصيله وفق اجراءات ضريبية وجمركية سيعكس ارتفاعا مذهلا لأسعار السلع على المواطنين ، وعلى الحكومة أن تتجه لتأمين هذا المبلغ من خلال تحصيل مديونيتها من ضريبة الدخل البالغة 4 مليارات على المتنفذين واصحاب رؤوس الاموال الضخمة علما بأن 3 مليارات منها قد صدر بها احكام قطعية وتنتظر التحصيل .

كما أكدت الكتلة على ضرورة زيادة رواتب موظفي الدولة العاملين، المدنيين والعسكريين والمتقاعدين بمبلغ (50) دينار شهريا وبكلفة إجمالية تصل إلى (450) مليون دينار ، وذلك بتخفيض قيمة النفقات الرأسمالية (التي لا يتجاوز الانجاز السنوي فيها عن 65%) من 1,317 مليار دينار إلى (866,860) مليون دينار فقط .

وقد قدمت كتلة الإصلاح النيابية هذه المقترحات عبر كلمتها التي ألقاها رئيس الكتلة الدكتور عبدالله العكايلة ، كما قدمتها كاقتراح منفصل لرئاسة مجلس النواب صباح اليوم .





  • 1 رياض 19-01-2017 | 02:33 PM

    كتلة تعمل باسلوب نيابي محترف صادقين ربي يوفقكم

  • 2 العفيف 19-01-2017 | 04:20 PM

    شكرا حضرات النواب المحترمين ماقصرتوا؛ ولكن لي سوال بسيط لو كان المقترح زياده 1500 دينار مع جواز احمر وتذاكر سفر لكم ولعائلاتكم، هل ترفضوها ... ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 3 سؤال 20-01-2017 | 03:53 AM

    لماذا تم رفض هذا المقترح وقبول زيادة دينار شهري على الهاتف هل هذا افضل ام ماذا
    ام انه رفض خوفا ان يقال نجح مقترح الاصلاح ام انه خدمة وحماية المطلوبين لتسديد مليارات ضريبة الدخل المستحقه
    لا ادري لم يرفض مقترح رفض زيادة الاسعار وبالمقابل زيادة رواتب المتقاعدين والعاملين ٥٠ دينار ام ان الخبر غير صحيح
    اذا كان الخبر صحيح الله ينتقم منكم جمعيا وحسبي الله عليكم جميعا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :