facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفارة الأمريكية: جولات ويلز "طبيعية" وهزيمة داعش السنة المقبلة

السفيرة أليس جي ويلز
السفيرة أليس جي ويلز
19-01-2017 07:18 PM

عمون - قال المتحدث الرسمي باسم السفارة الأمريكية في عمان إريك باربي إن "المساعدات الأمريكية المقدمة للأردن خلال 2016 بلغت 1.6مليار دولار، اكثر من نصفها مساعدات عسكرية للقوات المسلحة، ومنها 800 مليون دولار لتطوير التنمية ولدعم الاقتصاد الأردني .

وشدد باربي خلال برنامج رينبو الذي يقدمه الزميل محمد العرسان عبر راديو البلد على أن التغيرات في البيت الأبيض وانتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لن يؤثر على طبيعة العلاقة مع الأردن، مؤكدا أن "العلاقات الأمريكية الأردنية مستمرة وقوية، اذ زار الاردن خلال الثلاث السنوات الماضية 400 شخصية من الحزب الجمهوري والديمقراطي، ومجلس الشيوخ".

وكشف عن اجتماعات تعقد بين الأردن والإدارة الأمريكية الجديدة، متوقعا استمرار الدعم الأمريكي للمملكة وارتفاعه في السنوات المقبلة".


اما بخصوص تعهدات ترامب بنقل السفارة الأمريكية الى القدس قال باربي "لا أريد التكهن ماذا سيعمل الرئيس الجديد، هناك توتر وقلق ونفهم ذلك، ونسمع من شركائنا في الحكومة الأردنية وننقل ذلك لزملائنا في واشنطن، وتحدث وزير الإعلام محمد المومني عن ذلك مرارا في تصريحات شديدة".

واكد المتحدث باسم السفارة الأمريكية أن "واشنطن تسعى الى تقوية الاقتصاد الأردني من خلال البرامج المختلفة لوكالة التنمية الأمريكية، بسبب معاناة الاقتصاد الأردني من آثار الصراعات في الدول المجاورة كالعراق وسورية".

أما بخصوص الجولات والزيارات الميدانية للسفيرة الأميركية أليس جي ويلز في عمان و المحافظات، شدد باربي أنها ليست تدخلا بالشأن الأردني، وقال "إن وظيفة السفيرة معرفة المناطق وهذا طبيعي، وهي تريد علاقات شعبية وليست سياسية فقط ".

وحسب باربي ترسل السفارة الأميركية في عمان معلومات وتقرير عن الحالة الاقتصادية والسياسية الأردنية للإدارة في واشنطن كباقي سفارات الدول المختلفة واصفا ذلك بالعمل الدبلوماسي.

من جانب اخر تحدث باربي عن العلاقات الامريكية الايرانية ووصفها بالمعقدة، بسبب البرنامج النووي، لافتا الى "وجود دارسة لطبيعة العلاقة الأمريكية الإيرانية من قبل الادارة الجديدة ، ومن الممكن اختلاف العلاقة في المستقبل" .

اما عن الصراع الفلسطيني الاسرائيلي قال باربي إن "الادارة الجديدة تريد اتفاق نهائي للصراع بين الشعبين".

واعتبر باربي الاردن حليف كبير ومهم في الحرب ضد الارهاب وتحديدا ضد تنظيم داعش والذي قال انه "يستخدم الأفكار

 

ايضا وليس السلاح فقط، متوقعا هزيمة داعش السنة المقبلة".





  • 1 رمثاوي 19-01-2017 | 07:30 PM

    ما جاب شي جديد

  • 2 كركي 19-01-2017 | 10:08 PM

    يا هملالي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :