facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة الاميركية


20-01-2017 09:51 AM

عمون - تحتفل العاصمة الأميركية واشنطن اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي بتنصيب دونالد ترمب رئيسا للبلاد بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية على منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون في تشرين الثاني الماضي.

ويشارك الآلاف من الأميركيين والأجانب في هذا الحفل، فيما تخطط وزارة الأمن الداخلي وإدارة الطوارئ لحضور 800 ألف إلى 900 ألف مراسم أداء اليمين والتنصيب.

لكن المفاجأة قد يحملها الطقس حسب وسائل اعلام اميركية ، إذ تشير التوقعات إلى أن العاصمة الأميركية ستشهد هطول أمطار يوم التنصيب.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن ذلك يعني للحشود الانتظار والوقوف في المطر لساعات.

و وعد الرئيس المنتخب دونالد ترمب، الأميركيين، بالعمل على "توحيد أمة منقسمة سياسيا"، وذلك في خطاب مقتضب ألقاه في واشنطن الخميس عشية حفل تنصيبه رئيسا بشكل رسمي.

وقال ترمب في ختام حفل أمام الآلاف من أنصاره: "سنقوم بتوحيد بلادنا. أعدكم بأنني سأعمل بجهد. سنعيد وظائفنا. لن نسمح بعد الآن للبلدان الأخرى بسرقة وظائفنا. سنقوم بتطوير جيشنا الكبير. سنعزز حدودنا. سنقوم بأشياء لم يتم تحقيقها منذ عقود كثيرة".

واضاف أنه سيعمل على أن تكون "أميركا عظيمة للجميع"، وأن يتجلى ذلك "في كل مكان في البلاد. وهذا يشمل المراكز الحضرية، هذا يشمل الجميع" على حد تعبيره.

وأردف : "لم يسبق أن كانت هناك حركة من هذا القبيل"، في إشارة إلى صعوده على غير المتوقع إلى أعلى هرم السياسة الأميركية.

وقال أنه "في الشهر الأخير من الحملة الانتخابية، كنا نعلم أن شيئا مميزا كان يحصل. الاستطلاعات كانت بدأت بالصعود لكنهم لم يريدوا أن يصدقوننا لأنهم نسونا".
وقال: "حسنا، أنتم لستم منسيين. أعدكم أن الأمور ستتغير".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :