facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكنيسة الارثوذكسية تحج الى المغطس (صور)


20-01-2017 03:39 PM

عمون- احيت الكنيسة الارثوذكسية اليوم الجمعة صلاة عيد الغطاس ويوم الحج الى موقع معمودية السيد المسيح بحسب التقويم الشرقي للكنيسة.

وقال المتروبوليت فندكنس متروبوليت فيلادلفيا وسائر اعمال الاردن الذي تراس الصلاة الاحتفالية "نشكر الله على وجودنا في المكان المقدس".

واضاف "هنا اعلن السيد المسيح بشارة الخلاص للعالم، نحيي هذا التذكار بالخشوع والصلاة والمحبة، والدعاء لله العلي القدير الذي انعم علينا ان نجتمع اليوم هنا أمنين ومطمأنيين أن يحفظ الاردن وقائده وابنائه وضيوفه ومحبيه وجيشه واجهزته الامنية من كل عارض ومكروه".

كما دعا "ان يديم علينا نعمة السلام والعيش بمحبة في بيت واحد مسلمين ومسيحين، وان ندافع عن هذا البيت ونحميه من كل يد غادره تسول لها افكارها المتطرفة العبث فيه ومس أمن ابناءه الطيبيين".

ونقل للحاضرين جميعا بركة صاحب الغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث ودعواته التي لم يتوانى عنها يوما للاردن الارض المقدسة والمباركة ولشعبه الامين وقيادته الهاشمية الحكيمة، ولسياج الوطن الامني والعسكري المنيع، داعيا الله ان يكون هذا العام خيرا على هذا البلد الذي فتح قلبه وذراعيه للجميع من دون تفرقة او تمييز".

واكد امين عام وزارة السياحة عيسى قموه ان هذا الاحتفال الذي يحتضنه الاردن سنويا هو دليل واضح على عمق العيش المشترك في هذا البلد الذي انطلقت منه بشرى الديانة المسيحية ففي هذا المكان المقدس تعمد المسيح على يد يوحنا المعمدان وها هو الاردن يجمع المسيحيين اليوم ايضا ليحيي ما كان منذ الفي عام تقريبا في ذات المكان.

واشتمل الاحتفال، الذي حضره مدير عام هيئة موقع المغطس الدكتور سليمان الفراجات و ممثلو عدد من السفارات والدبلوماسيين وشخصيات رسمية وعسكرية وجموع من ابناء الكنيسة الارثوذكسية من مختلف محافظات المملكة والعالم على مباركة المياه ورش جموع الحجيج فيها، واطلاق الحمام الابيض رمزا للروح القدس الذي ظهر يوم اعتماد السيد المسيح في نهر الاردن.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :