facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المصري: أنا ابن الدولة وسأبقى (فيديو)


20-01-2017 06:07 PM

عمون - رصد - إسلام عثامنة - عبّر رئيس مجلس الأعيان الأسبق، طاهر المصري، عن عدم تفاؤله في الاوضاع التي تمر بها الدول العربية وذلك نتيجة تفككها واشتعال الحروب الطائفية فيها وسيطرة دول اقليمية عليها مثل تركيا واسرائيل وإيران وامريكا وروسيا، قائلاً: هذا زمن رديء وان شاء الله سننتهي منه بأسرع وقت .

وأشار المصري خلال استضافته في برنامج "حديث العرب" على قناة سكاي نيوز عربية، أنه بقي دائماً بين مربعي السلطة والمعارضة ولم يحسب على اي منهما قائلاً: أنا "ابن الدولة" وكنت وسأبقى كذلك.

وأشار إلى أنه سيبقى هكذا لأنه مواطن ومسؤول وصاحب تجربة ومن حقه أن يبدي رأيه لان الدولة للجميع وخرابها سيحل على الجميع.

وعلق المصري حول وصفه بأنه منع الاسلاميين من العبث في التعليم بالأردن بالقول: أنا لم أحرم الاسلاميين من ذلك، والدين يُدرس في مناهجنا ولا نقلل منه، مضيفاً أنه فقط يُفضل أن يؤسس الطالب على أسس التفكير العلمي، وتعليمه طرق استعمال العقل وتعليمه الثقافة وتاريخ العرب والمسلمين ونريد أن يبتعد التعليم عن التلقين.

ووصف تقدم دول عربية بأنه تقدم بالمظهر وليس بالفكر، مشيراً إلى أنه يجب أن يكون هناك في الدول العربية ديمقراطية مدنية وتطبيق دولة المواطنة وتطبيق الدين بطريقة مدنية قائلاً: الدين لله والوطن للجميع وأن هذه القضايا التي يجب أن نتناقش حولها.

 

وأشار إلى أن التخلص من "داعش" يجب أن يكون بالتعليم والثقافة، فالإسلام عندما خرج من الجزيرة العربية للدعوة وجد هناك حضارات متعددة فاستوعبها وصارت بعد ذلك الحضارة الاسلامية وأنه يجب أن يكون ذلك الهدف وأن نقبل الاخر لنتجنب صراع الحضارات والأديان.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :