facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حملة لمقاطعة البيض والبطاطا


21-01-2017 02:18 PM

عمون - دشن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة بيض المائدة والبطاطا لارتفاع أسعارها الذي وصفوه بغير المبرر، فيما دشن آخرون حملة لإغلاق الهواتف الخلوية ليوم واحد .
وحملت الحملة الأولى عنوان "حملة المقاطعة الأردنية لبيض المائدة والبطاطا" وانضم إليها حتى ساعة كتابة الخبر أكثر من 100 ألف عضو.
وقال أعضاء الحملة إن فعاليتهم هدفها الضغط على من اسموهم "الحيتان" بهدف تخفيض الأسعار، مشيرين إلى أن فعاليتهم سلمية.

وأعلنت الحملة عن انضمام تجار تجزئة إلى الحملة في مقاطعة هاتين السلعتين.
وكانت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك دعت المواطنين إلى الامتناع عن شراء بيض المائدة حتى يتراجع أصحاب المزارع والتجار عن الأسعار الحالية والتي زادت عن 30% مقارنة مع الأسعار السابقة، حيث بلغ سعر صندوق بيض المائدة وزن ألفي غرام 3.25 دينار بعد أن كان 2.5 دينار الشهر الماضي، في حين وصل سعر صندوق بيض المائدة وزن (1900)غرام 2.8 دينار بعد أن كان 2.20 دينار.

 

إلى ذلك أعلن أطلق ناشطون أخرون حملة "سكر خطك" وتهدف إلى دعوة المواطنين إلى إغلاق هاتفهم الخلوي يوما واحدا، احتجاجا على اعتزام الحكومة فرض دينار واحد كرسوم على كل خط خلوي وذلك استجابة لطلب نيابية بذلك، وذلك في سبيل سد عجز الموازنة الذي تعاني منه المملكة.
ولم يعلنوا اليوم الذي سيبدأ فيه تطبيق الإغلاق.
عن الغد.





  • 1 مواطنة 22-01-2017 | 12:46 PM

    انا معاكم في المقاطعة ومن زمان كنت أحكي لأمي لما كان يرتفع سعر الليمون والبندورة بلاش يا أمي نعمل سلطة مع بندورة وليمون وخلينا نقاطع كانت ترد طيب لما تيلش المقاطعة انا معاهم وعمرها ما بلشت مقاطعة البندورة والليمون. يمكن البطاطا والبيض حظهم أفضل

  • 2 صحفي 23-01-2017 | 07:17 AM

    ليست المقاطعة هي الحل وانما التقنين في استخدام البيض والبطاطا يعني بدل كرتونتين كرتونة وبدل خمسة كيلو كيلو والتنويع في الطعام الى ان ينزل سعرهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :