facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترمب يطالب نتنياهو بعدم اتخاذ خطوات "أحادية الجانب"


22-01-2017 10:41 AM

عمون- ذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان ادارة دونالد ترامب بعثت برسائل الى اسرائيل طلبت فيها عدم مفاجأتها من خلال اتخاذ خطوات احادية الجانب.

وقالت الاذاعة ان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو يمارس ضغوطا على رئيس حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت لاقناعه بارجاء النقاش الذي من المقرر ان يقوم به المجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية والسياسية اليوم الاحد، لضم مستوطنة "معاليه ادوميم" شرق القدس المحتلة وتطبيق القانون الاسرائيلي عليها.

وقالت القناة العبرية الثانية، أن نتنياهو طلب من بينت تأجيل مناقشة مشروع قانون ضم مستوطنة "معاليه أدوميم"، شرق القدس المحتلة المقرر اليوم حتى إشعار آخر، مبررا ضرورة تأجيل المناقشة بوصول طلب من إدارة ترمب بعدم القيام بخطوات مفاجئة وأحادية الجانب.

وأضافت القناة أن نتنياهو طلب من أعضاء البيت اليهودي في الكنيست، تأجيل مناقشة قانون الضم حتى إجراء نقاش معمق حول أبعاد المسألة، وذلك خلال جلسة الكابينت التي ستعقد اليوم الأحد، بعد جلسة الحكومة الأسبوعية.

يذكر ان مستوطنة معاليه أدوميم، تقع في بلدة أبوديس بالضفة الغربية، وضمها يعني فرض السيطرة الإسرائيلية عليها واقتطاعها من الأراضي الفلسطينية على حدود 1967.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :